المفوضية تحدد توقيتات جديدة لإجراءاتها الاستباقية الخاصة بالانتخابات المحلية

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، توقيتات جديدة لإجراءاتها الاستباقية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات.

وقال رئيس الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات، عماد جميل، إنه “تم تسليم الوثائق المتبقية لملفات المرشحين، وبدأت المفوضية بالإحصائيات”، لافتاً إلى أنه “بخصوص عملية المحاكاة، ستكون الشركة الكورية موجودة وستقوم بوضع البرمجيات إلى الأجهزة بالنسبة للعد والفرز والتحقق”.

وأضاف جميل، أن “العملية التجريبية الأولى للمحاكاة ستتم خلال الأيام العشرة الأولى من الشهر المقبل، من خلال استخدام البيانات الحقيقية ببطاقات بايومترية والأجهزة الانتخابية وأجهزة التحقق وكذلك أجهزة تسريع النتائج”.

ولفت إلى أن “عملية المحاكاة ستكون في كل المكاتب الانتخابية في المحافظات المشمولة في الانتخابات، إضافة إلى المكتب الوطني”، مشيراً إلى أن “المفوضية أمنت كل المراكز والمخازن، وأصبحت لديها القدرة والسعة الخزنية الكافية، فضلاً عن تأمين التدريب اللوجستي”.

وتابع: “بدأنا التدريب الخاص بموظفي مراكز التسجيل على الأجهزة، وخلال الأيام المقبلة سنكمل إجراءات التعيينات وإجراء القرعة لموظفي الاقتراع من موظفي الدولة وطلبة الجامعات والخرجين”.

وأردف بالقول: “بالإضافة إلى الاستمرار بعملنا بالنسبة لصيانة الأجهزة وإدامتها في المخازن، وباشرنا بطباعة بطاقات الناخبين المحدثين لبياناتهم، ومن ثم توزيعها على المواطنين في شهر تشرين الثاني”.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

توضيح من الهجرة بشأن إغلاق ملف مخيمات النزوح في العراق

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، استمرار التسجيل ضمن العودة الطوعيَّة لإغلاق ملفِّ النزوح بموعده المحدد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *