مبعوث الرئيس التركي يزور العراق قريباً

يزور مبعوث الرئيس التركي، فيصل أوغلو العراق قريباً.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقته (الغدير)، أن “رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد استقبل اليوم، في قصر بغداد، معالي وزير التجارة التركي عمر بولات، بحضور وزير التجارة أثير الغريري”.

وأكد رشيد “أهمية تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين في مختلف المجالات سيما الاقتصادية والتجارية والبيئية، وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة”.

وأشار رئيس الجمهورية، إلى “ضرورة التعاون والتنسيق المتواصل خصوصا في مجال ملف المياه بما يعزز التفاهم”، لافتا إلى “أهمية الأمن والاستقرار للبلدين”.

وأكد “أهمية عمل الشركات التركية في العديد من القطاعات الاقتصادية والتعاون في المجالات الصناعية خاصة في تأهيل المعامل والمصانع العراقية وتقوية التجارة بين البلدين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في العراق”، موضحا أن “الحكومة تعمل على دعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وتحسين البنية التحتية والبدء في مشاريع الإعمار وتقديم الخدمات ذات الصلة بمتطلبات المواطنين”.

من جانبه، أشار الوزير عمر بولات إلى حرص بلاده على “توطيد أواصر العلاقات الثنائية مع العراق في مختلف المجالات والعمل على حل المسائل العالقة عبر الحوار”.

وأكد الوزير التركي “عزم بلاده على تطوير التعاون التجاري والاقتصادي”، مبينا أن “العراق يشكل مركزا مهما في التجارة بالنسبة إلى تركيا”.

وأضاف أن “الفترة الأخيرة شهدت العديد من الاتصالات والزيارات لعدد من المسؤولين في كلا البلدين”، مؤكدا بهذا الصدد أن “مبعوث الرئيس التركي فيصل أوغلو من المؤمل أن يقوم بزيارة إلى العراق قريباً”.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يرفع جلسته

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، اليوم الاثنين، رفع البرلمان جلسته المرقمة 22 من الفصل التشريعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *