السيد نصرالله: لا التهديد ولا تنفيذ التهديد سيوقف المقاومة وحركاتها

بارك امين عام حزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله للبنانيين ذكرى الانتصار الكبير الآخر الذي حققه لبنان على الجماعات الارهابية، قائلا: ان الاميركان منعوا الحكومة اللبنانية من أن تأخذ قرارا يسمح للجيش اللبناني بالقيام بعمل هجومي ضد الارهابيين.

وفي كلمة بمناسبة ذكرى التحرير الثاني قال السيد نصر الله هناك قوى في لبنان راهنت على بقاء الجماعات المسلحة في الجرود وانتصارها، لافتا الى ان الحكومة اللبنانية لم تأذن للجيش بشن هجوم على المسلحين في الجرود بسبب الضغط الأميركي.

واضاف: الأميركيون هددوا الجيش اللبناني بإيقاف المعونات عنه إذا شن هجوماً على المسلحين في الجرود، معتبرا ان لبنان كان جزءًا من خريطة دولة الخلافة الداعشية وكان حضور داعش في البقاع قاعدة انطلاق للامتداد الواسع.

واضاف: اعتمدت الجماعات المسلحة الأراضي اللبنانية قاعدة لارسال السيارات المفخخة كما فعلوا وللتوسع في الأراضي اللبنانية واعتمدتها قاعدة للاعتداء على السكان والقوى الأمنية وتهديدات بالتوسع في البقاع والوصول الى بيروت والمزيد من العدوان باتجاه سوريا.

وتابع السيد نصر الله: أشهد أن بعض القرى وخصوصًا المسيحية أخذت قرار المواجهة خلافا لقرار وتوجهات أغلب أحزابها.

من جانب اخر عزى السيد نصر الله اللبنانيين جميعًا برحيل أحد الأعمدة الكبيرة في الصحافة اللبنانية والعربية الاستاذ طلال سلمان، قائلا: كان الراحل بحق مقاومًا كبيرًا وعزيزًا بالفكر والبيان والقلم وكان من المقاومة في ساحاتها الفكرية والاعلامية وساندها في كل مراحلها في لبنان وفلسطين والمنطقة حتى آخر نفس في حياته.

شاهد أيضاً

النجاح الاقتصادي مرتبط بصلاح النظام السياسي..!

نعيم الهاشمي الخفاجي ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *