لأول مرة.. استخدام الذكاء الاصطناعي بتأمين زيارة الأربعين

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاثنين، عن استخدامها تقنيات الذكاء الاصطناعي لأول مرة لتأمين وتحليل البيانات وعد الزائرين الوافدين الى محافظة كربلاء المقدسة تزامنا مع زيارة أربعينية الامام الحسين (عليه السلام).   

وقال مسؤول شعبة المراقبة الالكترونية التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة نصير عبد الامير في بيان تلقته ( الغدير ) إن “هذه الزيارة تشهد ولأول مرة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بصورة فعلية من خلال عد الزائرين عن طريق تحليل الوجه، وليس كما في السابق من خلال عد الجسد البشري”.

وأوضح عبد الامير، أنه “في هذه التقنيات احتمالية الاخطاء شبه معدومة ونتائجها بالغالب دقيقة”.

وأضاف أن “هذه التقنية ايضا ستدعم المسؤولين على ملف تأمين الزيارة من خلال الكشف عن أي اشخاص مشبوهين من خلال تحليل عدد ظهورهم أمام الكاميرات، وتحليل المسار”، مشيرا إلى أن “هذه المنظومات ايضا ستسهم في ايجاد المفقودين وخاصة في ايام ذروة الزيارة المليونية”.

وتابع عبد الامير، أن “جميع الاجهزة المستخدمة والكاميرات هي من مناشئ عالمية، وجميع الكوادر الفنية هم من العراق وذو امكانيات عالية في مجال الذكاء الاصطناعي”، مبيناً أن “عدد الكاميرات التي تستخدمها العتبة الحسينية المقدسة والتي تعمل على تحليل البيانات يبلغ (60) كاميرا موزعة بطريقة تتوافق مع آلية وخطة العتبة”.

شاهد أيضاً

إحباط محاولة خرق انبوب نفطي في الديوانية

أحبطت شرطة الطاقة، اليوم الاثنين، محاولة خرق أحد الانابيب النفطية في الديوانية، فيما تم القبض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *