العتبة الحسينية تعلن تفاصيل توسعة أكبر بوابات حرم الإمام الحسين “ع”

أعلن قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاثنين، تفاصيل التوسعة في أكبر بوابات حرم الإمام الحسين “ع”.

وذكر إعلام القسم، بحسب موقع “الائمة الاثنا عشر” التابع للعتبة الحسنية المقدسة، واطلعت عليه “الغدير”، أن “أعمال الإنهاءات في باب القبلة كبرى بوابات الصحن الحسيني الشريف وصلت الى مراحل نهائية”، لافتاً الى أن “العمل الانشائي انتهى في باب القبلة بعد توسعته من 4 أمتار عرضا الى 9.5 أمتار”.

وأضاف، أنه “تم البدء بأعمال الانهاءات التي تشمل تغليق السقوف والجدران بالكاشي المعرق، وتغليف الأرضية وجزء من الجدران بالمرمر”، موضحاً أن “اعمال الكاشي المعرق وصلت الى مراحل انجاز نهائية”.

ولفت إلى أن “الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة تواصل اعمال التوسعة في باب الكرامة الواقع في الجهة الشمالية الشرقية من الصحن الحسيني الشريف”.

وأشار إلى أن “العتبة الحسينية المقدسة تجري اعمال التوسعة في مناطق مختلفة من الصحن الحسيني المطهر، والحرم الشريف، والمداخل المؤدية الى الصحن الشريف لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين”.

وتابع: “في الاثناء، تتواصل الاعمال في انشاء صحن العقيلة زينب عليها السلام ضمن التوسعة الكبرى التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة في الجهة الجنوبية الغربية من الصحن الحسيني الشريف”.

انتهى م4

المصدر: العتبة الحسينية المقدسة 

شاهد أيضاً

طريق التنمية وملفات جرى الاتفاق عليها خلال زيارة اردوغان على طاولة اجتماع السوداني

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اجتماعاً خاصاً لمتابعة الملفات التي تم الاتفاق عليها خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *