فرض حظر للتجوال شمال سورية بعد هروب “دواعش” من أحد سجون “قسد”

أعلن شمال سورية عن فرض حظر للتجوال بعد هروب إرهابيين من “داعش” من أحد سجون قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وذكرت مصادر محلية مساء الأحد أن قوات سوريا الديمقراطية فرضت حظر تجول في الحسكة السورية بعد أنباء عن هروب عناصر من “داعش” من سجن “غويران” ،  كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان إغلاق القوى الأمنية التابعة لـ”الإدارة الذاتية” جميع الطرقات في أحياء مدينة الحسكة ، تزامناً مع عصيان لمساجين من “داعش” في سجن الصناعة “غويران”.

إلى هذا ، انتشرت القوى الأمنية في محيط السجن وأبلغت الأهالي بضرورة التزامهم المنازل ، بالتوازي مع عمليات بحث عن خلايا تابعة للعصابات الإرهابية في الأحياء. جاء ذلك ، بالتزامن مع وجود معلومات عن تنفيذ إرهابيي “داعش” عملية فرار تماثل العملية الكبرى التي جرت مطلع العام الفائت ، وسط أنباء عن هروب أو تهريب عناصر من السجن ، وفق المرصد.

يُشار إلى أن سجن “غويران” الواقع في مدينة الحسكة السورية قد شهد في 20 كانون الثاني 2022 هجوما لعصابات “داعش” حيث أدى ذلك لمقتل حوالي 140 مقاتلاً من قوات “سوريا الديمقراطية”.

كما أدى الهجوم الذي كان يهدف “داعش” من خلاله إلى فتح أبواب سجن “غويران” أمام نزلائه الذين ينتمون لـ”داعش” إلى خسارته لحوالي 374 من عناصره . ويشمل هذا الرقم على حدٍّ سواء عناصر الإرهابيين المهاجمين من خارج السجن وآخرين حاولوا الفرار منه.

فيما تمكّن المئات من عناصر العصابات الإرهابية المسجونين لدى قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من الفرار في غضون تلك الاشتباكات ، لكن حتى الآن لم تعرف أعداد الفارين بشكلٍ دقيق ، إذ قُدِّرت بنحو 800 عنصرٍ فقط.

انتهى

 

شاهد أيضاً

الصحة تعلن تمديد حملة تلقيح الحصبة في العراق.. إليك الإحصائيات الكاملة عنها

تستمر وزارة الصحة بحملات التلقيح ضد مرض الحصبة، فيما اكدت وجود فرق داخل المراكز الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *