رئيس الوزراء: ضرورة إبعاد المشاريع وتنفيذها عن التأثيرات السياسية او الانتخابية

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، على ضرورة إبعاد المشاريع وتنفيذها عن التأثيرات السياسية او الانتخابية.

وذكر بيان لمكتبه تلقته “الغدير”، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الأحد، اجتماعاً خُصص لبحث المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية للديوانية في الموازنة العامة الاتحادية، جرى خلاله استعراض المشاريع المخطط لها في المحافظة”.

واطلع السوداني، على “المشاريع المقترحة، وتوزيع هذه المشاريع داخل المحافظة”، مشدداً على “ضرورة إبعاد المشاريع وتنفيذها عن التأثيرات السياسية او الانتخابية، والنأي بالخدمات المقدمة للمواطنين عن أي تدخل سياسي أو محاولة للتوظيف والاستغلال الدِّعائي”.

وجدد رئيس الوزراء، “توجيهاته بأن تركز المشاريع على الأولويات المحددة في البرنامج الحكومي، في مشاريع البنى التحتية، منها مشاريع الصرف الصحي والماء والكهرباء والصحة والتربية والخدمات العامة”.

ووجّه السوداني، “إعماماً إلى جميع المحافظات بالالتزام بتنفيذ المشاريع التي تتوافق مع البرنامج الحكومي، وعدم تعارضها مع الرؤية الحكومية في أولوية تنفيذ مشاريع البنى التحتية، ثم الانتقال بعد ذلك إلى المشاريع التكميلية أو الثانوية”.

وفي ما يتعلق بتنفيذ مشاريع الصرف الصحي، وجّه رئيس الوزراء، بـ”المباشرة في تنفيذ واستكمال الشبكات الخاصة بالصرف الصحّي في تسعة أقضية ونواحٍ في محافظة الديوانية، كونها تمثل أولوية يتحتم إنجازها بالتزامن مع إتمام باقي المشاريع الخدمية ذات المساس المباشر بحياة المواطنين”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *