بعد تأخر دام سنوات . . وزارة الشباب والرياضة تعلن عودة العمل في ملعب “عموبابا”

أكدت وزارة الشباب والرياضة قرب عودة العمل في مشروع ملعب “عمو بابا” شمالي العاصمة بغداد والذي أطلق عليه هذا الاسم تخليداً اللاعب العراقي الدولي السابق والمدرب الكبير الراحل “عمو بابا” وتكريماً لإنجازاته في تاريخ الكرة العراقية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع للصحفيين السبت على هامش زيارة تفقدية لمشروع ملعب (عمو بابا) الأولمبي برفقة مدير دائرة الشؤون الهندسية والفنية عبد الخالق الخفاجي ومدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن ، أكد قرب عودة العمل في المشروع.

وبحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة فأن المبرقع استمع إلى شرح مفصل عن محتويات الملعب الأولمبي الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج والمرفقات الخاصة به من ملعب مع مضمار لألعاب القوى سعة ألفي متفرج وملعب تدريب سعة 500 متفرج وفندق.

وأضاف المبرقع أنه اطلع على مرفقات ملعب عمو بابا وهذا الاسم الكبير سيرى النور بعد طول انتظار ، موضحاً أن الوزارة تواصلت مع الشركة المنفذة لاستئناف العمل بعد توقفه لسنوات طويلة ، مؤكداً أن مشروع الملعب من المشاريع المتلكئة التي تسعى الوزارة لإعادة العمل فيها ، وبعد مفاوضات جدية ستعود الشركة للعمل خلال الأسبوع الحالي.

وأشار البيان إلى أن الزيارة تم خلالها التداول مع الدائرة الهندسية والمهندس المقيم وممثلي الشركة المنفذة والملاك الهندسي للشركة وجرى التأكيد على ضرورة الشروع في العمل من جديد وتجاوز أي عراقيل والعمل بشكل مكثف لتسريع وتيرة العمل من أجل الوصول إلى الإنجاز النهائي.

يذكر أن ملعب “عمو بابا” الواقع في منطقة بوب الشام شمالي العاصمة بغداد وضع حجر الأساس له في عام 2013 للمباشرة به من قبل شركة تري ارينا الاسبانية ، وكان من المقررة انجاز المشروع في 20 شهر ، ولكن بسبب التلكؤ ووجود بعض العشوائيات بجوار الملعب تأخر الانجاز حتى عام 2018.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *