رئيسا الوزراء والجمهورية يشدد على ضرورة منع التجاوزات على الأراضي العراقية

شدد رئيسا الوزراء محمد شياع السوداني والجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد على ضرورة منع التجاوزات على الأراضي العراقية والسيادة الوطنية ودعم جهود الحكومة في تنفيذ برامجها تلبية لاحتياجات المواطنين.

بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ذكر أن السوداني التقى مساء الخميس رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد وبحث معه الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والبيئية في البلاد.

وأضاف البيان أن اللقاء جرى خلاله التأكيد على دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها وفقاً للأولويات الخاصة بترسيخ الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين بما يحقق التنمية المستدامة.

كما جرت خلال اللقاء مناقشة الاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات نهاية العام الحالي وأهمية مشاركة العراقيين في هذه الممارسة الديمقراطية والعمل على ضمان شفافيتها ونزاهتها.

وأكد البيان أن الجانبين بحثا أيضا أمن الحدود حيث تم التأكيد على منع التجاوزات على الأراضي العراقية والسيادة الوطنية ، فضلاً عن مناقشة أزمة المياه في البلاد وتداعياتها على حياة المواطنين.

كما استعرض اللقاء آخر المستجدات والتطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي ودور العراق في تقريب وجهات النظر وتعزيز الأمن والسلام بين دول المنطقة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

الأعرجي يؤكد التزام بغداد بتنفيذ الاتفاق الأمني الموقع مع طهران ضمن إطاره الزمني

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي التزام الحكومة العراقية بتنفيذ الاتفاق الأمني مع إيران ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *