وزير التجارة يوجه بتشكيل لجنة عليا للإشراف على أتمتة البطاقة التموينية

وجه وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة عليا تشرف على أتمتة البطاقة التموينية وفتح مراكز جديدة لفك الزخم مع تبسيط الإجراءات أمام المواطنين.

وذكر بيان للوزارة تلقته “الغدير” أن “وزير التجارة ترأس اجتماعا عاجلا لهيئة الرأي ووجه خلاله تشكيل لجنة عليا تشرف على أتمتة البطاقة التموينية مع فتح مراكز جديدة لفك الزخم وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين”.

وأكد الغريري خلال الاجتماع على “الحرص على تنفيذ ما مخطط له في مشروع أتمتة البطاقة التموينية وفق التوقيتات الذي سينعكس على تحسين مفردات السلة الغذائية كما ونوعا للمستفيدين الحقيقيين من نظام التموين”.

وأشار البيان إلى أن “جلسة هيئة الرأي شهدت التصويت على عدد من القرارات بينها موضوع أتمتة البطاقة التموينية والقرار بتشكيل لجنة عليا تتابع موضوع الأتمتة وفتح مراكز تحديث وتبسيط الإجراءات، واستعدادات الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي وتشكيل لجنة عليا برئاسة الوكيل الاقتصادي وعضوية عدد من الإدارات العامة”.

وتابع أن “الجلسة شهدت التصويت أيضا على مشروع الرغيف المدعوم القرار بإعداد دراسة عن المناطق المتوسطة الكثافة وآليات تنفيذ المشروع فيها، إضافة إلى التصويت على خطة المشاركة في الزيارة الأربعينية والتوجيه بتشكيل غرفة عمليات تتابع عمل الآليات والتبرعات العينية من المواد الغذائية والعصائر والماء والصون التي ستقدمها تشكيلات ومحور عمل الأسطول”.

واختتم البيان أن “الجلسة شهدت مناقشة مواضيع أخرى والتصويت عليها منه محضر الاجتماع الثالث للجنة رسم السياسات التجارية الداخلية والخارجية ومجلس إدارة الشركة العامة للمواد الإنشائية وغيرها من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال”.

 

شاهد أيضاً

صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..!

بدر جاسم ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *