الداخلية العراقية والأردنية توقعان مذكرة تفاهم للتنسيق والتعاون الأمني

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري اليوم الاربعاء، توقيع مذكرة تفاهم مع نظيره الأردني.

وقال الشمري خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الأردنية عمان، إنه “وصلنا اليوم للمملكة الأردنية الهاشمية واستقبلنا وزير الداخلية، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الداخلية العراقية والأردنية”.

وأشار إلى أنّ “مذكرة التفاهم تضمنت التنسيق والتعاون في المجالات الأمنية، وضبط الحدود، ومكافحة المخدرات، وتسهيل منح الإقامة وسمات الدخول للمواطن الأردني والعراقي وتبادل الخبرات الأمنية من التدريب والتعاون المشترك”.

وبيّن أنّ “هذه المذكرة انتقاله لتوسيع آفاق التعاون بين الوزارتين بشكل خاص وبين البلدين بشكل عام بما يتيح الأمن والاستقرار في كلا البلدين ومكافحة الإجرام العابر للحدود وغيرها”، مبينًا أنّ “هذا تقدم واضح في مجال الأمن والاستقرار في البلدين”.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وفد أمني برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، على رأس وفد أمني، بدعوة رسمية من نظيره الأردني، يرافقه قائد قوات الحدود، ومدير مكافحة المخدرات، ومدير الأحوال المدنية.

وأضاف البيان أن “هذه الزيارة تأتي لغرض توقيع مذكرة تفاهم، ومناقشة تعزيز أمن الحدود المشتركة، والتعاون في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلًا عن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المتبادل”.

شاهد أيضاً

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *