النزاهة: السجن (42) سنة لمتهم سرق تسعة مليارات دينار من مصرف حكومي

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء ، صدور 6 أحكام غيابية تقضي بالسجن 42 سنة على أحد زبائن مصرف حكومي؛ لسرقته قرابة تسعة مليارات دينار.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته “الغدير”، أن “محكمة جنايات الرصافة المختصة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت (6) أحكام غيابية بالسجن بلغ مجموع أحكامها (42) سنة بحق أحد زبائن مصرف الرافدين؛ لإقدامه على سرقة مبلغ (8,985,000,000) مليارات دينار عن طريق تحرير الصكوك بالاتفاق مع متهمين آخرين مفرقة قضاياهم”، لافتة إلى أن “من بينهم موظفين في أحد فروع مصرف الرافدين في بغداد”.

وأضافت أنه “تم إيداع المبالغ في حساب المتهم في (4) مصارف، وسحبها من دون قيام المصرف بإرسال إشعارات إلى المصارف التي تم سحب المبالغ منها بخصوص وجود رصيد في حساب الزبون يغطي المبلغ الصكوك لإجراء المقاصة عليه”.

وأوضحت أن “المحكمة، نتيجة المتوفر لديها من أدلة وإثباتات، فضلا عن هروب المدان من وجه العدالة؛ وجدتها كافية ومقنعة لتجريمه، استنادا إلى أحكام المادة (444/ رابعا وحادي عشر) من قانون العقوبات، بالاشتراك مع المواد  (47 و48 و49) منه، كما تضمنت قرارات الأحكام الصادرة بحق المدان الهارب تأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعية”.

شاهد أيضاً

السوداني: الرئيس الإيراني الراحل كان شخصية محبة للسلام والعمل والتعاون

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ,اليوم الثلاثاء, أن رحيل الرئيس الإيراني خسارة الكبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *