رئيسي: مستعدون لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول المختلفة

أعلن رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسي اليوم الاثنين، استعداد بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الدول المختلفة، مشيرا إلى أن إيران تعتبر دولة مزدهرة تقنيا.

وقالت وكالة “إرنا” إن تصريحات رئيسي جاءت خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد السفراء الجدد لعدد من الدول، بما في ذلك أنغولا وكولومبيا وكمبوديا والإكوادور وبيرو، التي نظمت في طهران تحت رعاية رئيسي يوم أمس الأحد.

وقال رئيسي: “الحكومة الإيرانية الحالية مستعدة لتوسيع التعاون التجاري والاقتصادي مع الدول الأفريقية، وخاصة موزمبيق ونقل الخبرة والمعرفة التقنية لهذه الدول، وبعد انتصار الثورة الإسلامية كانت لدينا دائما علاقات طيبة مع الدول الأفريقية”.
وشدد الرئيس الإيراني على أن بلاده رسخت علاقات جيدة في مرحلة ما بعد الثورة الإسلامية مع الدول الأفريقية، مضيفا أن القارة السمراء تحظى بشعوب كادحة وثروات عظيمة، وهو ما يتيح فرصا مناسبة لتعزيز الأواصر معها، وبأن طهران عازمة على المضي قدما بهذا الاتجاه، ساعية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي مع دول القارة.
ومن جانبه، أكد رئيس جمهورية موزمبيق رغبة بلاده في تنمية العلاقات مع إيران، وبأن لدى بلاده ثروات وموارد طبيعية وفيرة، يمكن توظيفها بجهود المتخصصين الإيرانيين لخدمة الشعب الموزمبيقي، وبما يصب في توسيع العلاقات بين البلدين.

شاهد أيضاً

لأول مرة منذ سنوات .. خزين بحيرة “حمرين” يتجاوز مليار متر مكعب

 أعلن قائممقام قضاء المقدادية، زيد إبراهيم العزاوي، يوم الأحد، تجاوز معدل الخزن في بحيرة حمرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *