الرافدين يحذر من التعامل مع جهات وروابط تدعي منح السلف والقروض

حذر مصرف الرافدين اليوم السبت زبائنه حاملي البطاقات الالكترونية من التعامل مع جهات غير معروفة من خارج المصرف وروابط على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي قيامها للترويج عن السلف والقروض .

وأوضح المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته(الغدير) ان صفحات وهمية وروابط الكترونية مزيفة انتشرت في الآونة الأخيرة تزعم التعاون مع المصرف وهي تطلب من الزبائن الدخول للتقديم على السلف الشخصية والقروض . واضاف ان المصرف لا يتعامل مع أي جهة أو مؤسسة تتبنى ترويج السلف والقروض وإنما يتم الترويج لمعاملات القروض عبر فروعه حصراً .

وأضاف “اما فيما يخص السلف الالكترونية فانها متوقفة في الوقت الحاضر وبشكل مؤقت.

ودعا البيان الموظفين والمتقاعدين الذين يحملون بطاقات الدفع الالكترونية من المصرف بان يتوخوا الحيطة والحذر وعدم اعطاء اي بيانات تخص بطاقاتهم ( الماستر كارد ) او الرقم السري الخاص بالبطاقة لاي شخص يدعي ارتباطه باي جهة او المصرف وذلك لتلافي الوقوع في فخ الاحتيال والسرقة والاستخدام غير المصرح به لحساب تلك البطاقة عبر ارسال بريد الكتروني او رسائل نصية او الاتصال بحامل البطاقة وان المصرف يخلو مسؤوليته عن اي تبعات مالية او قانونية تترتب على ذلك.

واكد البيان انه يهيب بالزبائن ضرورة الحيطة والحذر من هكذا تعاملات والمحافظة على سلامة بياناتهم المالية وعدم التعامل مع أي جهة او موقع غير موثوق والحفاظ على سرية بطاقاتهم الإلكترونية من عمليات القرصنة والاحتيال وعدم الكشف عنها أو مشاركتها اواستخدامها من قبل أشخاص آخرين

شاهد أيضاً

الانواء الجوية: أمطار رعدية مصحوبة بتساقط البرد خلال الأسبوع الحالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *