معربة عن ارتياحها لنتائج زيارة عبداللهيان . . الكويت ترحب بتوطيد علاقات طهران والرياض

أعلنت الكويت ترحيبها بتوطيد العلاقات بين طهران والرياض ، معربة عن ارتياحها لنتائج زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى السعودية.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح في بيان صدر عن مكتبه الجمعة “نأمل أن تكون زيارة وزير الخارجية الإيراني للسعودية بداية لصفحة مشرقة في تاريخ العلاقات الخليجية الإيرانية تقوم على مبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ، وتعزيز العلاقات ومد جسور التعاون والحوار والتفاهم المشترك ، الأمر الذي سيسهم في استقرار وسلام وازدهار دولها وشعوبها ، وتكون عاملا في مواجهة تحديات المستقبل”.

وأكد الصباح أن زيارة عبد اللهيان إلى المملكة تعكس حرص البلدين على عودة العلاقات الثنائية إلى طبيعتها ، وتمسكهما بالمحافظة على أمن واستقرار المنطقة بما يسهم في بناء الثقة ويصب في صالح المنطقة والعالم.

يذكر أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان زار في وقت سابق الجمعة السعودية والتقى نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان وتفقد مبنى سفارة بلاده في الرياض ، كما أجرى الوزير الإيراني مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

العراق يدعو الجامعة العربية إلى توحيد الموقف العربي لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

دعا العراق جامعة الدول العربية إلى توحيد الجهود والمواقف العربية من أجل إنهاء معاناة الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *