أمانة بغداد: المرحلة الأولى لمشروع مدينة الصدر الجديدة تتضمن 60 ألف وحدة سكنية

كشفت امانة بغداد، اليوم الجمعة، تفاصيل انشاء مدينة الصدر الجديدة، فيما اشارت الى انشاء 60 الف وحدة سكنية ضمن المرحلة الاولى.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في امانة بغداد محمد الربيعي، ان “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بان يكون عام 2024 المقبل بوادر لبناء مدينة جديدة في بغداد، وتم الاختيار على ان تكون جزءا من البرنامج القديم (10 في 10) في مناطق مدينة الصدر والمعامل  والحميدية والذي يمتد من منطقة الدسيم بعد سدة القناة باتجاه منطقة الرشاد وحتى حدود بغداد الادارية والبلدية تقاطعا مع منطقة المعامل”، لافتا الى انه “في هذا المثلث (المعامل صدر1 وصدر2) سيكون مدينة الصدر الجديدة”.
واشار، الى ان “مدينة الصدر الجديدة ستكون داخل مدينة تتوفر فيها احتياجات اجتماعية واقتصادية وتعليمية وصحية وبنى تحتية كاملة وتحتوي على ابنية افقية وعامودية وفلسفتها ستتكامل مع المدينة القديمة”.
واوضح الربيعي ان “المرحلة الاولى للمدينة تتضمن 4 الاف دونم وتتضمن انشاء 60 الف وحدة سكنية”، منوها ان “المكتب الاستشاري الهندسي انطلق لدراسة هذه المدينة من اجل اعتماد مواصفات البناء الحديث”.
واشار الى أن “رئيس الوزراء وافق على تصاميم مدينة الصدر الجديدة الذي قدمته المكاتب الاستشارية الهندسية التي تعاونت به ثلاث شركات عربية بائتلاف واحد وابرم العقد من امانة بغداد بحضور مكتب رئيس الوزراء”، مبينا أن “نسبة 80 الى 90 بالمئة ستوزع الى المواطنين القريبين من المدينة الجديدة وسيكون البناء بمواصفات عالية”.
وأكد ان “تقديم دراسة مفصلة عن التصاميم والية التنفيذ سيكونان خلال 480 يوما وبعدها ستتم المباشرة بتنفيذ المشروع”.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلبة والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف

قال الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي إن انتفاضة الطلاب والأساتذة والنخب في الغرب التي انطلقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *