واسط: إحالة 3 مشاريع استراتيجية خلال العام الحالي

أعلنت محافظة واسط، اليوم الخميس، التوجه نحو إدخال مشاريع تنموية، فيما أكدت إحالة 3 مشاريع استراتيجية خلال العام الحالي وإقامة مؤتمر وطني للاستثمار.

وقال محافظ واسط محمد جميل المياحي، في تصريح اطلعت عليه “الغدير”، إن” محافظة واسط ذات حضارة وتاريخ يمتد لآلاف السنوات وتحتوي على أكثر من 520 موقعاً أثرياً فضلا عن المراقد الدينية والمناطق الثقافية بالإضافة إلى 3 مناطق سياحية”.

وأضاف، أن” التوجه جاد نحو إدخال المشاريع التنموية في مجال الصناعة للمحافظة”، مبينا، أن” أكثر من 850 مشروعاً للقطاع الخاص في المحافظة، كما تم إحالة مشروع صناعي للحديد والصلب قبل أيام بالإضافة إلى مشاريع أخرى”.

وتابع،” هناك مشروع المدينة الصناعية بمساحة 5 آلاف دونم ومشاريع تتعلق بالمواد الإنشائية”، مؤكدا، أن” المحافظة بصدد إقامة مؤتمر وطني للاستثمار وفيه مشاريع استثمارية كبيرة من ضمنها مصفى الكوت الاستثماري والمدينة الصناعية والمدينة التجارية الحرة”.
وفي سياق متصل ذكر المياحي، أن” رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه بأن يكون هناك تكامل بين الوزارات والمحافظات في المشاريع”، منوها، أن” الخطط والمساعي تتضمن تهيئة تصاميم مشاريع استراتيجية”.

وتابع، أنه” سيتم في العام الحالي إحالة 3 مشاريع استراتيجية في المحافظة، حيث تعهدت وزارة الصحة بإنشاء مستشفى بسعة 100 سرير ومستشفى ثانٍ بسعة 50 سريراً، بالإضافة إلى تعهد وزارة الإسكان بإنشاء جسر معلق في مدينة الكوت”.

شاهد أيضاً

طقس العراق.. أمطار رعدية وتفاوت بدرجات الحرارة

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، تقريراً عن حالة الطقس المتوقعة في البلاد لليوم الجمعة، والأيام الأربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *