A member of the Libyan armed unit, 444 Brigade, backing the Government of National Unity (GNU) and its Prime Minister Abdulhamid al-Dbeibah, stands in front of burned vehicles in Ain Zara area in Tripoli, Libya, July 22, 2022. REUTERS/Hazem Ahmed

ليبيا : عودة الاستقرار إلى طرابلس بعد مصرع وإصابة العشرات في اشتباك مسلح

لقي العشرات من الليبيين مصرعهم وأصيب آخرون في اشتباكات بين قوتين مسلحتين في العاصمة الليبية طرابلس.

وذكرت مصادر خبرية ليبية أن حصيلة الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية ارتفعت إلى 55 قتيلاً و146 جريحاً ، بحسب المتحدث باسم مركز طب الطوارئ والدعم غرب ليبيا مالك مرسيط في حديثه للصحفيين الأربعاء عن حصيلة الاشتباكات المسلحة بين “اللواء 444″ و”قوة الردع”.

وفي وقت سابق ، ذكر مركز طب الطوارئ الذي يدير الإغاثة في غرب البلاد أنه تم إنقاذ 234 عائلة ، وإخراجها من مناطق القتال جنوب العاصمة الليبية طرابلس بالإضافة إلى عشرات الأطباء والممرضات الأجانب الذين تقطعت بهم السبل.

وعملت 3 مستشفيات ميدانية ونحو 60 سيارة إسعاف بأقصى طاقتها على مساعدة الجرحى وإجلاء المدنيين إلى مناطق أكثر أماناً.

وأعلن “المجلس الاجتماعي” المكوّن من وجهاء وشخصيات قبلية واجتماعية نافذة في بلدية سوق الجمعة جنوب شرق طرابلس حيث معقل “قوة الردع”، توصله إلى اتفاق مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة لنقل العقيد محمود حمزة إلى “جهة محايدة”، من دون تسميتها.

وأشار المجلس في بيان متلفز إلى أن التهدئة ووقف إطلاق النار سيتبعان هذا الإجراء ، ما سمح بعودة الهدوء ليل الثلاثاء – الأربعاء إلى العاصمة.

وبحسب وسائل إعلام محلية ، فأن حمزة نقل إلى المقر الرئيسي لـ”جهاز دعم الاستقرار” وهو جماعة مسلحة أخرى ذات نفوذ في طرابلس ويتبع للمجلس الرئاسي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

محافظ البنك المركزي: القطاع المصرفي يشهد تطورات نوعية كبيرة

أعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق، اليوم الاثنين، أن القطاع المصرفي يشهد تطورات نوعية كبيرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *