مسؤول يروي تفاصيل القبض على منفذ الاعتداء الإرهابي جنوب إيران والرئيس يتوعد

شدد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على ضرورة الإسراع بتحديد ومعاقبة جميع المتورطين في الهجوم الإرهابي على مزار ديني بمدينة شيراز.

وقال الرئيس رئيسي إن هجوم شيراز جريمة إرهابية ومن الضروري التعرف على المسؤولين عنها وملاحقتهم ومعاقبتهم ، مشددا على ضرورة تحديد ومعاقبة جميع المتورطين في الجريمة.

وذكرت مصادر خبرية إيرانية أن تصريحات الرئيس الإيراني جاءت خلال اتصال أجراه عقب الهجوم الإرهابي على مرقد شاهجراغ بمدينة شيراز جنوبي البلاد مع وزير الداخلية ومحافظ فارس ، أكد فيه على استخدام كافة الإمكانات الطبية لعلاج الجرحى ، وكذلك سرعة ملاحقة واعتقال مرتكبي هذه الجريمة.

وأضافت المصادر أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي كلف وزير الداخلية بالتحقيق في الجوانب الأمنية لهذا الهجوم الإرهابي بأسرع وقت ممكن وتقديم تقرير بالنتيجة.

مسؤول يشرح تفاصيل الحادث الارهابي في مدينة شيراز

إلى ذلك ، قال مساعد محافظ فارس للشؤون السياسية إسماعيل قزل سفلى في حديثه للصحفيين عن تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدف مرقد السيد احمد بن موسى (ع) “شاهجراغ” في مدينة شيراز وأدى إلى استشهاد شخص وإصابة 8 آخرين ، قال انه في الساعة الـسابعة من مساء الأحد ، حاول عنصر إرهابي تكفيري الدخول إلى مرقد “شاهجراغ” من باب “دار الشفاء” لكنه لم ينجح ، وبدأ بإطلاق النار بشكل عشوائي ما أدى إلى إصابة 8 أشخاص بينهم امرأة وسبعة رجال وللأسف استشهد احد خدام المرقد الطاهر.

وأضاف المسؤول أن اثنين من المصابين هما الآن في غرفة العمليات ، وحالة باقي المصابين مرضية ، مبيناً أن منفذ الهجوم هو عنصر تكفيري إرهابي وتم اعتقاله من قبل العاملين في المرقد وتم تسليمه لعناصر الأمن.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

التقاعد تعلن استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الخميس، استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *