عمليات كربلاء المقدسة تؤمن الصحراء استعدادا للزيارة الاربعينية

أعلنت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، تنفيذ عملية تفتيش في صحراء المحافظة ضمن عمليات استباقية لتأمين حماية زائري الإمام الحسين (عليه السلام) في أربعينيته، فضلاً عن تأمين أبراج الطاقة الكهربائية.


وقال مدير قسم الإعلام والتوجيه المعنوي في القيادة العميد فاهم كريم الكريطي في تصريح اطلعت عليه”الغدير”: إنه “بإشراف ميداني من قبل قائد العمليات الفريق قوات خاصة الركن علي الهاشمي، نفذ القيادة عمليات استباقية لتأمين الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء المقدسة في إطار العمليات الجارية لتأمين حماية زوار الإمام الحسين (عليه السلام) بذكرى الأربعينية”.
وأضاف الكريطي أنه “بدأت القطعات بالاستطلاع المبكر والانتشار في القواطع التي حددت من قبل اللجان، كذلك تم تفتيش الصحراء الغربية لمحافظة كربلاء وتأمين الحماية اللازمة إلى أبراج الطاقة الكهربائية”.
وتابع أن “لدينا توقيتات في الخطة الخاصة بتأمين ذكرى الأربعينية في مدينة كربلاء المقدسة من ضمنها المدة التي ستبدأ يوم 27 من شهر محرم ولغاية 10 من صفر والمحددة لدخول المواكب”، منوها بأن “لدينا كذلك لجان من المحافظة والعتبات المقدسة وقيادة عمليات كربلاء لأخذ تعهدات خطية بالإضافة إلى كفلاء للمواكب من العراقيين والعرب والأجانب مثل مواكب السعودية وإيران والكويت والبحرين”.
وأشار الكريطي إلى “مساندة كل الوزارات للحكومة المحلية، سواء بالعجلات والمفارز الطبية وتم إرسال مفارز طبية ومفارز مكافحة المتفجرات من قبل وزارتي الداخلية والدفاع، فضلا عن قطعات التعزيز الأمني”.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: انتفاضة الطلبة والنخب في الغرب لن تخمد بممارسة العنف

قال الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي إن انتفاضة الطلاب والأساتذة والنخب في الغرب التي انطلقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *