رونالدو يقود النصر للتتويج بكأس الملك سلمان

توج فريق النصر، اليوم السبت بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية بعد أن حول بـ10 لاعبين تأخره أمام الهلال إلى فوز غال «2-1» بعد التمديد إلى شوطين إضافيين.

ويدين الفريق النصراوي بإنجازه الاول في الموسم الجديد إلى كريستيانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية أحرز الهدفين «74 و97»، بينما جاء هدف الهلال الوحيد عن طريق البرازيلي ميشيل ديلجادو «51».

وأكمل الأصفر المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد مدافعه عبد الإله العمري بالبطاقة الحمراء، فيما تعرض البرتغالي رونالدو لإصابة خرج على أثرها من الملعب عند الدقيقة «112».

وبدأت المباراة بسيطرة هلالية على مجرياتها، ولم ينتظر الكثير من الوقت لتهديد مرمى منافسه بتسديدة قوية عبر البرتغالي روبن نيفيز من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر «3»، واتبعها بهجمة أخرى من سالم الدوسري بعدما انطلق بالكرة من وسط الملعب، وسدد برعونة بعيدا عن المرمى الأصفر «5».

ولم يستمر استحواذ الهلال طويلا، وسرعان ما امتلك النصر زمام المبادرة، ورد بهجمة خطيرة عن طريق الإيفواري سيكو فوفانا إثر متابعته كرة أبعدها محمد العويس حارس المرمى من عرضية من إثر خطأ في الجهة اليسرى، وسدد كرة قوية حولها الدفاع الهلالي إلى ركنية «13».

ومع مطلع الشوط الثاني، ضرب الهلال بقوة عبر البرازيلي ميشيل ديلجادو الذي افتتح النتيجة بهدف من رأسية مستغلا عرضية متقنة من مواطنه مالكوم في الجهة اليسرى «51».

وحاول البرتغالي رونالدو تعديل النتيجة بتسديدة قوية، غير انها اعتلت العارضة «57».، وحذا البرازيلي تاليسكا حذو الاسطورة البرتغالية بتسديدة من مسافة بعيدة كان لها العويس بالمرصاد، وحولها إلى ركنية «60».

وتلقى النصر ضربة موجعة في الدقيقة 70 بعد طرد عبد الإله العمري بالبطاقة الحمراء المباشرة ب بسبب تدخله على البرازيلي مالكوم، واتخذ المغربي رضوان جيد حكم اللقاء القرار بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR.

وتجاوز النصر سريعا صدمة النقص، وأعاد المباراة إلى نقطة البداية بعدما تمكن البرتغالي رونالدو من تعديل النتيجة إثر متابعته عرضية سلطان الغنام في الجهة اليمنى وحولها في مرمى العويس «74».

واحتسب الحكم المغربي ركلة جزاء للهلال عند الدقيقة 78 قبل أن يلغي القرار بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR.

واحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين، ليعود أسطورة الكرة البرتغالية ويضرب مجددا عقب متابعته تسديدة فوفانا التي أرتدت من العارضية وضعها برأسه في المرمى الخالي «97».

وتواصلت المباراة بهجمات متبادلة من الفريقين دون أن يتمكنا من إضافة المزيد من الأهداف، ليطلق المغربي رضوان جيد صافرته معلنا نهايتها بتفوق نصراوي.

شاهد أيضاً

تزامناً مع دخول العدوان على غزة يومه الـ 214 . . حصيلة جديدة للشهداء والجرحى

ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *