حزب الله يصدر توضيحاً بشأن شاحنته التي انقلبت وسط بيروت

أصدرت العلاقات الإعلامية في حزب الله بياناً أوضحت فيه طبيعة الإشكال الذي وقع عند منعطفات الكحالة في منطقة عاليه في محافظة جبل لبنان.

وأوضحت الدائرة في بيانها الذي أصدرته مساء الأربعاء إنه أثناء قدوم شاحنة تابعة لحزب الله من البقاع إلى بيروت انقلبت في منطقة الكحالة ، مضيفة أنه “في الوقت الذي كان فيه الإخوة المعنيون بإيصالها يقومون بإجراء الاتصالات لطلب المساعدة ‏ورفعها من الطريق لمتابعة سيرها إلى مقصدها ، تجمع عدد من المسلحين من ‏الميليشيات الموجودة في المنطقة وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة ‏للسيطرة عليها”.

وأشار البيان إلى أنّ المسلحين بدءوا برمي الحجارة أولاً ثم بإطلاق النار ، ما أسفر عن ‏إصابة أحد الإخوة المولجين بحماية الشاحنة وتم نقله بحال الخطر إلى المستشفى ‏حيث استشهد لاحقاً ، لافتاً إلى أنه “حصل تبادل لإطلاق النار مع المسلحين المعتدين ، وفي ‏هذه الأثناء ، تدخلت قوة من الجيش اللبناني ومنعت هؤلاء المسلحين من الاقتراب ‏من الشاحنة أو السيطرة عليها”.

في غضون ذلك ، تابع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع قائد الجيش العماد جوزيف عون ملابسات الحادثة التي  حصلت مساء الأربعاء في منطقة الكحالة.

وطلب رئيس الحكومة الإسراع في التحقيقات الجارية لكشف الملابسات الكاملة لما حصل بالتوازي مع اتخاذ الإجراءات الميدانية المطلوبة لضبط الوضع.

ودعا الرئيس ميقاتي الجميع إلى التحلي بالحكمة والهدوء وعدم الانجرار وراء الانفعالات وانتظار نتيجة التحقيقات الجارية ، مؤكداً أنّ الجيش اللبناني مستمر في جهوده لإعادة ضبط الوضع ومنع تطور الأمور بشكل سلبي.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

البتاويين.. جهود أمنية وقانونية نحو استثمارها كمرز تجاري آمن وسط العاصمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *