وزيرة الاتصالات تبحث مع شركة (GBI) العالمية تفعيل مشاريع الكوابل البحرية والترانزيت

بحثت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاربعاء، مع ممثلي الإدارة العليا لشركة جي بي اي العالمية للكوابل البحرية، تفعيل مشاريع الكابلات البحرية والترانزيت ومراكز بيانات المحتوى في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته {الغدير}، أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا المهمة فيما يتعلق بالكيبل البحري GBI وسبل حل المشكلات التي رافقت تشغيله  خلال الفترة السابقة، وكذلك التوصل إلى اتفاقات بهذا الشأن بين الجانبين للبدء بمشاريع جديدة تسهم في تقديم أفضل خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين”.

وأكد البيان “أهمية مشاريع الكابلات البحرية والترانزيت في تعزيز قدرات العراق على الاتصال بالعالم الخارجي، وتحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت” مشيراً إلى أن “العراق يمتلك موقعاً استراتيجياً في المنطقة العربية، يسمح له بربط دول المنطقة ببعضها البعض”.

من جانب اخر ، أكدت ادارة شركة GBI العالمية للكوابل البحرية التزامهم بدعم العراق في تنفيذ مشاريع الترانزيت، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين العراقيين.

وأشار البيان إلى أن “هذه الخطوة تأتي ضمن جهود وزارة الاتصالات العراقية لتحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت في العراق، وتعزيز قدرات البلاد على الاتصال بالعالم الخارجي”.

شاهد أيضاً

رئيس الجمهورية: نقف اليوم عند مرحلة جديدة في بناء العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *