أمانة مجلس الوزراء تخول السفارات والبعثات العراقية بالخارج صلاحية منح سمة الدخول للزوار

خولت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، السفارات والبعثات العراقية في الخارج صلاحية منح سمة الدخول للزوار الراغبين بزيارة المقاصد الدينية. 

وذكرت الأمانة، في بيان تلقته( الغدير )، أن “لجنة تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح سمات الدخول وتبسيطها عبر النافذة الواحدة المؤلفة بموجب الامر الديواني رقم (41) لسنة 2020 عقدت اجتماعها السادس في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ناقشت خلاله سبل التنسيق بين وزارة الداخلية وهيئة السياحة لتفويج الزائرين الوافدين للعراق ضمن برامج السياحة الدينية”.

وأضافت، أن “الاجتماع الذي ترأسه مدير عام دائرة المراسم في الأمانة العامة لمجلس الوزراء احمد خير الله وحضره مستشار رئيس الوزراء قحطان الجبوري وعدد من ممثلي الجهات المعنية تضمن عددا من المحاور أهمها ضرورة تشكيل لجنة  لاعادة تاهيل وتهيئة المنافذ الحدودية واحالتها الى الشركات الاستثمارية لتتناسب مع عدد الوافدين وخصوصا في الزيارة الاربعينية”.

ولفتت إلى، أنه “تقرر تخويل السفارات والبعثات العراقية في الخارج صلاحية منح سمة الدخول للزوار الراغبين بزيارة المقاصد الدينية بالتنسيق مع هيئة السياحة، من خلال اعتماد الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية حصرا مع إمكانية تسهيل إجراءات دخول مندوبي شركات السفر والسياحة العاملة في مجال السياحة الدينية وخاصة في مطاري بغداد والنجف الاشرف بما يؤدي ضمان عدم تأخر المجموعات السياحية ومتابعتها، والتأكيد على مكاتب الجوازات في المطارات والمنافذ الحدودية بمنح مندوبي الشركات السياحية صورة عن (المنفيست) مصدقاً بختم مغادرة المجموعات السياحية”.

واكد المجتمعون على “ضرورة منح صلاحيات لمديري المكاتب في النافذة الواحدة لضمان سرعة الانجاز”.

وبحسب البيان، أن “في ختام الاجتماع تطرق أعضاء اللجنة الى إمكانية تعزيز عدد موظفي ومنتسبي النافذة الواحدة بما يتناسب مع زخم العمل خلال الزيارة الاربعينية”.

شاهد أيضاً

مع اقتراب الفجر . . استمرار عليمات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني في ظروف جوية صعبة

أكد التلفزيون الإيراني أن عمليات البحث مستمرة بقوة في عدة جهات للوصول إلى مروحية الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *