خلال استقباله وفداً من أربيل . . المالكي يؤكد على أهمية العدالة بين جميع العراقيين

شدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على أهمية العدالة بين العراقيين وضرورة توفير سبل العيش الكريم للجميع.

بيان لمكتب رئيس ائتلاف دولة القانون ذكر أن المالكي استقبل مساء الثلاثاء وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة فاضل ميراني وبحضور أعضاء من المكتبين السياسيين لحزب الدعوة الإسلامية والحزب الديمقراطي الكردستاني.

وناقش اللقاء ، بحسب البيان ، تطورات الأوضاع السياسية في البلاد ، والعلاقة بين المركز والإقليم ، والانتخابات المحلية الاتحادية المقبلة وكذلك الانتخابات في إقليم كردستان.

ولفت البيان إلى أن المالكي استمع إلى عدد من الملاحظات التي قدمها وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني في ما يتعلق بالموازنة وعدد من مشروعات القوانين.

ونقل البيان عن المالكي تأكيده على العدالة بين جميع العراقيين وضرورة توفير سبل العيش الكريم للجميع ، وحلحلة القضايا بروح وطنية وأخوية في إطار التفاهم تحت سقف الدستور والالتزام بالتوافقات السياسية ، مشيرا إلى متانة العلاقة بين الإطار التنسيقي وقواه مع إقليم كردستان.

بدوره شدد ميراني على أهمية إيجاد حلول منصفة تنهي الإشكالات القائمة بين بغداد واربيل ، خصوصا في ما يتعلق باستحقاقات الإقليم من الموازنة الاتحادية ، وأهمية إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان من خلال تهيئة الأجواء اللازمة لها لتحظى بدعم الأطراف الفاعلة وتعزز الاستقرار السياسي والأمني في الإقليم وتحقق تطلعات المواطنين هناك ، مشيدا بمواقف المالكي والعلاقات التاريخية بين الحزبين ودعم سبل الحوار في حسم الخلافات بين الاقليم والحكومة الاتحادية

انتهى

 

شاهد أيضاً

المرور العامة : قرار تغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه

أكدت مديرية المرور العامة أن قرار مجلس الوزراء بتغيير توقيتات دوام الدوائر والموظفين أثبت نجاحه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *