بدعوة رسمية من البنتاغون.. وفد عراقي رفيع المستوى يزور أميركا

بدأ وفد أمني رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع ثابت محمد العباسي، اليوم الاثنين، زيارة إلى الولايات المتحدة، بدعوة رسمية من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان ورد لـ “الغدير”، إنه “بدعوة رسمية من وزارة الدفاع الأمريكية (البَنْتَاغُون)، بدأ وفد رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، زيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف أن “الوفد يضم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي، ورئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، والفريق الأول الركن قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من المستشارين والضباط”.

وتابع أن “الوفد سيعقد خلال هذه الزيارة، عدة اجتماعات تناقش جملة من المواضيع  في مقدمتها العلاقة المستقبلية لتواجد التحالف الدولي، والتعاون الأمني الثنائي بين العراق والولايات المتحدة، وتبادل الخبرات والمعلومات خاصة في الجانب الاستخباري في ملاحقة ما تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية”.

وأشار رسول إلى أن “هذه الزيارة تتضمن عقد سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين”.

شاهد أيضاً

تكرار التحذيرات والتوقعات . . الصحة العالمية تحذر من خطر المجاعة في غزة

حذر مدير الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس من أن المجاعة تنذر بتفشي الأوبئة في قطاع غزة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *