وزير التجارة: العراق حريص على فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري مع السعودية

اكد وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الاحد ،ان العراق حريص على فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري مع السعودية ، داعيا الى التوسع والزيادة بحجم التبادل. 


وذكرت الوزارة في بيان تلقت “الغدير”، نسخة منه، ان “الغريري التقى اليوم، برئيس الملحق التجاري السعودي ببغداد فيصل بن عبد العزيز الحماد لبحث تبادل وجهات النظر بمجمل القضايا المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والتجاري المشترك وسبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.
واكد الوزير الغريري” حرص العراق على فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير التجارة البينية مع السعودية”، مبينا ان” حجم التبادل التجاري بين البلدين لايلبي طموح البلدين”.
واشار الى ان”العراق يطمح الى زيادة مستوى التبادل على المدى القريب في ظل التوجهات الحكومية الجديدة بالانفتاح على اقتصاديات دول العام ومنها السعوية للاستفادة من تجاربهم في تنمية وتطوير الاقتصاد العراقي وعلى مختلف الاصعدة ، بالاضافة الى دعم القطاع الخاص بايجاد شراكات حقيقية مع نظرائهم في مشاريع استثمارية واعدة” .
ووجه الوزير دائرة العلاقات الاقصادية الخارجية في الوزارة” بتقديم دراسات عن التحديات والمعوقات التي تقف عائقا امام زيادة حجم التبادل المشترك وفق المحددات والمؤشرات المثبتة في هذا الجانب”.
من جانبه أكد الملحق التجاري السعودي” استعداد المملكة لدعم المنتج العراق ، ورفع مستوى حجم التبادل التجاري الى مديات رحبة” ، مشيدا” بالصناعة العراقية وما تتميز به من مواصفات تنافس المنتجات على مستوى المنطقة “.
واكد على” دعم بلاده اللوجستي لفتح مكتب تجاري في منفذ عرر الحدودي من اجل التسريع بتصدير شهادات الفواتير والمنشأ لتسهيل التبادل التجاري والتجارة البينية وبما يخدم المصالح المشتركة بين العراق والسعودية “.

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي لمرضى الثلاسيما مشاركة للمعاناة ودعوات لدعم حاملي هذا المرض

في اليوم العالمي لمرضى الثلاسيما مشاركة للمعاناة ودعوات لدعم حاملي هذا المرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *