الزراعة: الحكومة تقدم لقطاع الدواجن أعلافا بأسعار مدعومة

أوجزت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، محاور دعمها لقطاع الثروة الحيوانية، وفيما أكدت التوجه لإدخال القطاع الخاص بتأسيس مشاريعها في هذا القطاع، أردفت أن الحكومة تقدم لقطاع الدواجن أعلافا بأسعار مدعومة.

وقال مستشار الوزارة، مهدي ضمد القيسي، في تصريح اطلعت عليه “الغدير” : إن” الوزارة داعمة لقطاع الدواجن من خلال الأعلاف التي توفرها بأسعار مدعومة لمربي الثروة الحيوانية ومنها الذرة الصفراء التي تزرع، وهي إنتاج وطني يُستلم من الفلاحين والمزارعين من قبل شركة ما بين النهرين العامة والشركة العراقية”.
وأضاف القيسي، أن” العلف يستلم ويوزع بسعر مدعوم إلى مربي الدواجن، فالأعلاف توزع عند توافرها إلى أصحاب مشاريع الدواجن بأسعار مدعومة، إضافة إلى العلاجات واللقاحات التي تقوم بها دائرة البيطرة والتي مهمتها الحفاظ على صحة الحيوان”، لافتاً إلى، أن” ما يؤثر على قطاع الدواجن هو الإغراق السلعي والذي يدخل من خلال المنافذ غير الرسمية ويسبب إرباكاً في صناعة الدواجن”.
وأشار إلى، أن” الوزارة مهتمة بالثروة الحيوانية من خلال دائرتي الثروة الحيوانية والبيطرة، إضافة إلى العلاجات واللقاحات والتحصينات الوقائية التي تقوم بها في مسألة الحمى القلاعية والحمى النزفية والحمى المالطة وكثير من الأمراض التي تكون أحياناً مشتركة أو انتقالية بين الإنسان والحيوان”.
وتابع،” نحتاج إلى أن يدخل القطاع الخاص بعمق في تأسيس مشاريع للثروة الحيوانية وخاصة مشاريع إنتاج الحليب؛ لأن ذلك بحاجة إلى توفير الحليب لإقامة صناعة الألبان بمفاصلها المختلفة، وهذه أيضاً مهمة تكون ملقاة على عاتق القطاع الخاص والاستثمار في هذا الجانب”.

شاهد أيضاً

في بغداد.. الكشف عن إنشاء معامل لتوليد الكهرباء من النفايات

كشفت لجنة الكهرباء والطاقة في مجلس النواب عن أن معامل توليد الطاقة الكهربائية من النفايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *