وزير التخطيط يصدر توجيهاً يخص إجراء التعداد العام للسكان

أصدر وزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الخميس، توجيهات تتعلق بإجراء التعداد العام للسكان. 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته( الغدير ) ، أن “وزير التخطيط ترأس، اليوم، اجتماعا ضم وكيلي الوزارة، ورئيس الجهاز المركزي للاحصاء وعددا من المعنيين، خُصص لمناقشة توفير متطلبات اجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العام المقبل 2024”.

وشدد الوزير خلال الاجتماع، على ان “الفترة الزمنية التي تفصلنا عن موعد اجراء التعداد هي قليلة جدا، في ضوء حجم وضخامة المتطلبات والبنى التحتية التي ينبغي اكمالها وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة لكل مرحلة من مراحل التعداد”.

ولفت إلى، أن “مجلس الوزراء اصدر حزمة مهمة من القرارات، من اجل تسهيل عمليات اجراء التعداد”، مؤكدا على “استكمال الاجراءات الخاصة بتوفير الاجهزة اللوحية، وإعداد الانظمة والتطبيقات والبرامج التي سيتم اعتمادها في اجراء التعداد، والتهيؤ لاجراء التعداد التجريبي في النصف الاول من العام المقبل، موجها بتوفير الظروف المناسبة لبيئة العمل وخصوصا فيما يتعلق بالمباني والمخازن في بغداد والمحافظات”.

واشار الوزير الى “اهمية الدور الذي تضطلع به الحكومات المحلية في المحافظات، في تقديم الدعم للجهاز المركزي للاحصاء من اجل ضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن في شهر تشرين الثاني من العام المقبل 2024”.

وبحسب البيان، أن “الاجتماع شهد مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالاستعدادات التي تقوم بها الوزارة وتشكيلاتها والجهات ذات العلاقة بمشروع التعداد السكاني”.

شاهد أيضاً

رئيس جماعة علماء ومثقفي العراق يشيد بعمل هيئة الحج ودورها في خدمة ضيوف الرحمن

أشاد رئيس جماعة علماء ومثقفي العراق الشيخ خالد الملا ، بعمل هيئة الحج والعمرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *