الثاني خلال يومين.. عمل تخريبي يستهدف أبراج نقل الطاقة في صلاح الدين

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الخميس ، تعرض أبراج الطاقة في محافظة صلاح الدين الى أعمال تخريب، فيما أشارت الى أنها العملية الثانية خلال يومين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الغدير”، أن “الارهاب يعاود إستهداف أبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية بالعبوات الناسفة بمحافظة صلاح الدين”.

وأوضحت الوزارة أن “التخريب بغية عزل المحافظات عن بعض، وتقطيع إرتباطات المنظومة الكهربائية، وتوقف إمدادات الكهرباء عن المستشفيات ومشاريع المياه وغيرها من المشاريع الحيوية، بمحاولة يائسة منهم لإنهاك قدرات وزارة الكهرباء وإحراج ملاكاتها العاملة وفق التوجيهات الحكومية لتطوير ومعالجة تحديات ملف الكهرباء”.

واضافت أنه “بالوقت الذي تعمل فيه ملاكات الوزارة وابطال نقل الشمال، رغم صعوبة مقطع العمل وكثبانه الرملية، على إعادة اعمار ما تدمر من ابراج قبل يومين بالعبوات الناسفة، وبعد إحباط عدد من المحاولات التخريبية من قبل الجهد العسكري والأمني والاستخباري، والتي كانت تروم تفجير الأبراج”.

وتابعت أنه “جرى فجر اليوم، استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (صلاح الدين الحرارية – حديثة) 400 بعمل تخريبي ثاني، بتفجير عبوة ناسفة على الخط، مما ادى الى سقوط البرج المرقم (201) وتقطع في الاسلاك تحديداً في منطقة القناطر ضمن محافظة صلاح الدين”.

شاهد أيضاً

تزامناً مع دخول العدوان على غزة يومه الـ 214 . . حصيلة جديدة للشهداء والجرحى

ارتفع عدد ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الاول الماضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *