التربية تحدد الفئة المشمولة بالتسجيل في المدرسة الالكترونية

نوهتْ وزارة التربية، اليوم الخميس، بأن التسجيل في المدرسة الحكومية الإلكترونية يقتصر على الطلبة الخارجيين، وفق آلية سهلة عبر منصة مجانية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد إن “إطلاق مشروع المدرسة الإلكترونية يعد من المشاريع المهمة لدعم التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد، حيث تنطبق على إنشاء المدرسة جميع التعليمات المنفذة في المؤسسات التربوية باستثناء البنى التحتية الواقعية وحضور الطلبة الفعلي، لأن هذه المدرسة لها نظام خاص يتلاءم مع الطلبة المسجلين”.

وأضاف أن “المدرسة الإلكترونية تتضمن المقررات المنهجية والآلية الخاصة بالامتحانات والأساتذة التدريسيين، وهناك سجل للحضور ومتابعة يومية لإدارة هذه المدرسة وغيرها من التعليمات لإنجاح المشروع، خاصة ان إطلاق المشروع للعام الدراسي 2023 ــ 2024 سيكون بشكل تجريبي”.

وبين السيد أن “الفئات المستهدفة هم الطلبة الخارجيين، لأن هذه الشريحة تحتاج الى دعم تعليمي اكثر من غيرهم كونهم غير مرتبطين بدوام في المدارس، وان المدرسة الإلكترونية ستوفر لهم مساحة من الاستفسارات ومتابعة المنهاج الدراسي بشكل يومي وتعوضهم عن التسجيل بمعاهد التقوية والدروس الخصوصية”.

وأشار إلى أن “جميع الطلبة الخارجيين مشمولون بالتسجيل في المدرسة الإلكترونية، وبإمكان الطلبة الذين سيخوضون الامتحان التمهيدي بشكل حضوري سواء لمرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الاعدادية المشاركة في الامتحانات الوزارية النهائية أسوة بأقرانهم في المدارس الاعتيادية”.

وتابع أنه “تم تنظيم آلية خاصة للتسجيل بشكل إلكتروني عبر منصة “المدرسة الحكومية الإلكترونية “، ويتم من خلالها إدخال المعلومات الخاصة بالطالب والوثائق الخاصة بذلك من خلال بريد إلكتروني وكلمة مرور وموقع خاص بالمدرسة”.

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال تمنع مسؤولاً أممياً من ممارسة عملياته في غزة

أعلن في الأراضي المحتلة عن قيام سلطات الاحتلال الصهيوني بمنع المفوض العام لوكالة الأونروا إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *