إيران ترسل 400 طن من الأدوية و4 آلاف طبيب للعراق لزيارة الأربعين

أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، اليوم الأربعاء، عن تقديم خدمات طبية تشمل إرسال أربعة آلاف طبيب و 400 طن من الأدوية إلى العراق لمراسم الأربعين.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية“ أرنا“ عن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني“ بري حسين كولي وند ”اليوم الأربعاء في مؤتمر الأربعين الدولي قوله: إن جمعية الهلال الأحمر مسؤولة عن عملية الإنقاذ في الأربعين وقوات الهلال الأحمر ستتواجد بنشاط خلال لحماية صحة الزوار وتقديم الخدمات الطبية.

وقال: يجب علينا تعزيز الدبلوماسية الصحية للدول الإسلامية والدول الأخرى ويجب تحديد التنسيق بين القطاعات والتماسك والتآزر بين المجموعات المختلفة والقدرات اللازمة للصحة والسلامة والخدمات الصحية بين الحجاج.

من جانبه قال عبد الرضا بازوكي رئيس الجامعة الإيرانية للعلوم الطبية: إيران من بين الدول الخمس الأولى في العالم من حيث الرعاية الصحية الأولية

وأوضح بازوكي: إن الأربعين هي حدث فريد وتجمع جماهيري حيث حضر العام الماضي أكثر من 23 مليون شخص من الرضع إلى كبار السن في الأربعين وحتى المرضى الخاصين بما في ذلك مرضى الكلى والسكري شاركوا وتم تقديم خدمات مختلفة لهم ونأمل أن يتم تقديم خدمات قيمة للحجاج في الأربعين الحسيني هذا العام أيضا.

شاهد أيضاً

السوداني يوجه وزير الصناعة باستكمال الرؤية المتعلقة بشكل المدن الصناعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *