النزاهـة تعلن صـدور قـرار حـكـم بالحـبس الشـديد لمسـؤول امن وحمايـة مصرف الرافدين سابقاً

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، صدور قرار حكم حضوري يقضي بالحبس الشديد بحق مسؤول حماية مصرف الرافدين سابقا، عن جريمة الكسب غير المشروع. 

وذكر بيان للنزاهة تلقته ( الغدير ) أن “محكمة جنايات الرصافة – الهيئة الثانية أصدرت حكما حضوريا بالحبس الشديد لمدة أربع سنوات على مسؤول حماية مصرف الرافدين سابقا الذي تمت إدانته بجريمة الكسب غير المشروع”، لافتا إلى أن “المحكمة حكمت برد قيمة الكسب غير المشروع في أموال المدان والبالغة 6 مليارات و799 مليون دينار، فضلا عن إلزامه بدفع غرامة مالية تعادل قيمة الكسب غير المشروع، ليصل ما يجب تسديده 13 مليارا و598 مليون دينار”.

وأضاف، أن “المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات والتقرير الفني المعد من دائرة الوقاية في الهيئة، توصلت إلى القناعة التامة بمقصرية المتهم، فأصدرت حكما حضوريا بإدانته، بالإضافة إلى عدم إطلاق سراح المحكوم بعد انقضاء مدة محكوميته إلا بعد سداد مبلغ الغرامة ورد قيمة الكسب غير المشروع”.

وتابع، أن “محكمة جنايات الرصافة – الهيئة الثانية أصدرت القرار، استنادا إلى أحكام المادة (19/ ثانيا) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المعدل”.

شاهد أيضاً

صحة غزة: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصهيوني إلى 34388 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 34388 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *