التخطيط تعلن ارتفاع نسب الإنجاز الى 90% في مشروعين

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، ارتفاع نسب الإنجاز الى 90% في مشروعين، أولهما مجسر وفلكة “الأم”، وآخر يخص فك التعارضات في محافظة بابل، مشيرة الى قرب موعد افتتاحهما.

وذكرت الوزارة في بيان ورد للغدير أن “فرق المُتابعة المُتخصصة في الوزارة، نفذت زيارة ميدانية لمشروع تصميم وتنفيذ  تقاطع مُجسر الأم  ومشروع رفع التعارضات لمشاريع البلدية المُوجودة في منطقة العمل في مدينة الحلة مركز محافظة بابل، بغية الإطلاع على مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز المُتحققة في المشروعين”.

وأوضحت الوزارة، أن “المشروع  الأول هو إنشاء مُجسرين اثنين بمُستويين مُختلفين مع تقاطع ارضي متفرع إذ يبلغ طول المُجسر العالي (960) مترا مع المُقتربات وبإرتفاع (16) مترا.   ويبدأ من باب المشهد وفلكة صفي الدين الحلي إلى النسيج  إضافة إلى المُجسر الواطئ بطول (600) متر مع المُقتربات وبإرتفاع (6) امتار ويبدأ من النسيج إلى باب المشهد  إضافة إلى ذراع نازل متفرع من المُجسر الواطئ بإتجاه شارع اربعين وساحة الأم بطول (260) مترا, وبعرض (8) امتار لجميع المُجسرات .كما يتضمن العمل نصب أعمدة إنارة للمُجسرات والتقاطع الأرضي  إضافة إلى عملية التخطيط الأرضي المُستمر والمُتقطع  وصبغ الأرصفة ونصب العلامات المرورية الإرشادية والتحذيرية مع إعادة تأهيل الشوارع المحاذية للمُجسرات ضمن التقاطع الأرضي .وكذلك يتضمن العمل استغلال الساحات تحت المُجسرات لإنشاء مواقف للسيارات”.

وأشارت الى أن ” المشروع يعد من المشاريع الإستراتيجية التي ستُسهم في تسهيل حركة السير وفك الإختناقات المرورية في مركز المدينة . إذ بلغت نسبة إنجازه اكثر من (90%)”.

وتابع بيان الوزارة، أن ” المشروع الثاني رفع التعارضات للمشاريع البلدية، ومنها  رفع تعارضات الماء والكهرباء والمجاري والاتصالات، إضافة إلى إنشاء ساحة الام وإعادة تأهيل للشوارع الجانبية”، ولفتت الى أن “نسبة إنجاز المشروع بلغت اكثر من(90%)”.

ولفتت الى أن ” المُعوقات التي اخرت الإنجاز النهائي للمشروعين هي إزالة التعارضات, إضافة إلى الأزمة المالية وتأخر صرف السلف المالية للشركة المنفذة، و تداخلات تفاصيل العمل بين المشروعين”.

شاهد أيضاً

تطوير نظام ذكي يعالج الأمراض النادرة

نجحت شركة أمريكية في تطوير نظام من شأنه أن يعالج الأمراض النادرة بواسطة الذكاء الاصطناعي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *