تضم أسماء كبيرة.. السوداني يعلن الإطاحة بأكبر شبكة للمضاربة بالعملة وكبار الفاسدين

أعلن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بأكبر شبكة للمضاربة في العملة بينهم أسماء كبيرة، والوصول إلى كبار الفاسدين.

وقال السوداني، في مؤتمر صحفي عقب جلسة مجلس الوزراء، إن “الحكومة مستمرة بإجراءات مكافحة الفساد، وتم الوصول إلى كبار المطلوبين”، مؤكداً أن “الحكومة لن تكل ولن تمل من مواصلة ذلك”.

وأضاف أنه “تم القبض على أكبر شبكة تقوم بالمضاربة بالعملة بينها أسماء كبيرة جداً، احدهم متهم بالمضاربة ومحكوم بهذه التهمة في العام 2001”.

وبخصوص أزمة الكهرباء الأخيرة، قال السوداني، إن “هناك مشكلتين واجهتا الحكومة في ملف الكهرباء، الأولى إيقاف الغاز المستورد وتم معالجته من خلال المقايضة، والثانية الحوادث الإجرامية في اليوم العاشر من محرم الحرام في البصرة، ومنطقة جميلة، وفي بيجي، وجميعها بالكيفية نفسها”.

وأكد أن “استهداف الأبراج وما حدث مؤخراً كون علامات استفهام كبيرة”، موضحاً أنه “تم تفكيك 15 عبوة أخرى كانت معدة لاستهداف محطة بيجي”.

ولفت إلى أن “هناك واجباً تجاه المجتمع لمساعدة الحكومة”، كاشفاً عن أن “غداً، ستكون هناك جلسة مهمة بحضور عال المستوى لجميع المختصين لمناقشة مسودة قانون النفط والغاز”.

شاهد أيضاً

الكشف عن خطة جديدة لزيادة إنتاج الكهرباء خلال موسم الصيف الحالي

أعلنت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الأربعاء، وضع الوزارة خطة جديدة لزيادة إنتاج الطاقة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *