بغداد تستضيف مؤتمراً عالمياً خاص بمرض السرطان خلال تشرين الأول المقبل

تستضيف بغداد خلال شهر تشرين الأول المقبل مؤتمراً عالمياً خاص بمرض السرطان لتسليط الضوء على آخر التطورات العلاجية والوقائية للمرض.

وأكد وزير الصحة صالح الحسناوي للصحفيين الأحد استضافة بغداد المؤتمر العالمي الخاص بمرض السرطان خلال شهر تشرين الأول المقبل ، مضيفاً أن القرار جاء بناء على الاجتماع مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال مكافحة السرطان في العراق والذي تم فيه العمل على الاستعراض العلاجي والوقائي للمرض.

وأشار الحساني إلى إشعار المنظمة الدولية بكافة الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة العراقية وأهمها وجود برنامج خاص بالسرطان وبكلفة تمويلية تصل إلى 200 مليار دينار ، موضحاً أن وزارة الصحة عملت خلال الفترة الماضية على تحديد أجهزة المعالجات الشعاعية وتم إنجاز هذا التحديث في بعض المحافظات وصولا إلى أعلى التقنيات العالمية وأن العمل جار على إكمال تحديث الأجهزة في المحافظات كافة.

وبين وزير الصحة العراقي أنه تم العمل على مشروع توفير خدمات العلاج الشعاعي إذ إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية معنية به في 4 محافظات ، لافتاً إلى أن المشروع قيد الإنجاز ويعد ضمن البرنامج الحكومي ، مشيراً إلى أن الأعمال شملت تحديث الإجراءات التشخيصية من خلال توفير الأجهزة التشخيصية.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

المقاومة الاسلامية في البحرين اضافة نوعية لمحور المقاومة..!

أ.د.جاسم يونس الحريري ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *