حكومة ذي قار تتحرك.. خطة “عاجلة” لإنهاء أزمة الطمر الصحي

وجه محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الأحد، باتخاذ إجراءات آنية وعاجلة لغلق موقع الطمر الصحي الحالي وتخصيص موقع بديل في منطقة نائية لحين ادراج مشروع الطمر الصحي الجديد ضمن خطة العام الحالي 2023.

وقال المحافظ في بيان إنه وجه خلال الاجتماع الذي عقده مع معاونه لشؤون الخدمات ومدير بلدية الناصرية، وجمع من أهالي منطقة الاسكان الصناعي، بوضع خطة لمعالجة ملف الطمر الصحي في الناصرية.

وأضاف المحافظ أن الخطة تتضمن اخماد الحريق الذي اضرمه “النباشة” في موقع الطمر الصحي الحالي في السابع من شهر محرم، بعد ان استغلوا غياب القوات الامنية عن الموقع لانشغالهم بتامين مراسيم الشهر الحرام في مركز المحافظة، بالإضافة إلى إلغاء الطمر الصحي الحالي ودفن النفايات فيه في غضون 30 يوما.

وأوضح أن الخطة تتضمن أيضا تأمين حماية مكثفة لموقع الطمر عبر توفير اربع دوريات ثابتة من قيادة الشرطة، والمباشرة بإجراءات بديلة بإمكانيات البلدية لحين ادراج مشروع الطمر الصحي الجديد و الذي يبعد نحو 70 كم عن الموقع الحالي”.

وشدد على ضرورة “انشاء محطة وسطية داخل معمل الاسفلت لرمي النفايات بمعدل الف طن يوميا، وتأجير سيارات حمل كبيرة بمعدل 5ـ 10 سيارات مع جرافتين اثنين لنقل النفايات الى موقع الطمر الصحي الجديد، فضلا عن استخدام موقع الطمر الصحي الجديد مؤقتا كواقع حال لحين اكمال ادراجه وفق الكشف المعد مسبقا ( سياج و شوارع وحماية ).

كما اقر توصية بالإسراع بتحويل ( ملف النفايات ) في المدينة الى القطاع الخاص وفق العروض المقدمة بمبالغ اقل مما يصرف حاليا وبجودة افضل حيث تم تكليف فريق مختص برئاسة المهندس حسين اجليد لزيارة مدينة سليمانية للاطلاع على تجارب شركة التنظيفات المتقدمة لهذا الغرض .

شاهد أيضاً

معجزة طبية أم خدعة؟.. ولادة بدون حمل تُشعل جدلاً واسعاً في مصر!

تسببت لافتة دعائية لطبيب نساء في مصر، بضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *