رئيس الجمهورية: نستعيد مع ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) معاني التضحية والبطولة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) والكوكبة الطاهرة من آل بيته وأنصاره في واقعة الطف نستعيد معها معاني التضحية والبطولة.

وقال رئيس الجمهورية في بيان، إن “شعبنا يُحيي خلال هذه الأيام شعائر ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) والكوكبة الطاهرة من آل بيته وأنصاره في واقعة الطف في العاشر من محرم الحرام”.

وأضاف، أن “هذه الذكرى المؤلمة والملهمة التي نستعيد معها معاني التضحية والبطولة، في الدفاع عن مبادئ العدل والإيمان بمواجهة الطغيان، هي ذكرى تمدنا بالقيم العظيمة وتجدد في الأجيال العزم والإصرار على التمسك بتلك القيم التي ترسخت بالشهادة والحرية والكرامة الإنسانية”.

وتابع: “أننا نستعيد ذكرى البطولة في عاشوراء فنستعيد معها الاعتزاز بشرف المواقف النبيلة، وتتأكد في وجداننا إرادة العمل من أجل بناء العراق الديمقراطي العادل، العراق الذي يحيا فيه الجميع بمساواة متنعمين بخيراته وحريصين على رفعته وعزته وسيادته”.

واختتم بالقول: “السلام على الأرواح السامية التي تعطرت بالشهادة، السلام على المضحين من أجل الحق، لنعمل وننتصر لقيم العدل والكرامة من خلال تعزيز وحدتنا الوطنية لبناء العراق وخير وأمان العراقيين”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *