الكهرباء توقع عقوداً جديدة ضمن الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية

أعلنت وزارة الكهرباء، توقيع عقود نصب مشاريع الدورات المركبة بمحطات الإنتاج للفرات الأوسط بطاقة 625 ميكا واط

وذكر بيان لوزارة الكهرباء تلقته “الغدير” أنها “وقعت أربعة عقود لنصب الدورات المركبة في محطات الديوانية ، وكربلاء ، والحلة ، والخيرات ، مع شركة شنغهاي الصينية بطاقة 625 ميكا واط جديدة وضمن الاتفاقية الإطارية العراقية الصينية”.

ونقل البيان عن وزير الكهرباء قوله إن “هذه المشاريع هي حزمة المرحلة الأولى من مشاريعنا الستراتيجية ، إذ نوقعها اليوم وسيجري خلال الاسبوع المقبل تسليم مواقع العمل للشركة للشروع فعلياً بمراحل التنفيذ ، وإن منطقة الفرات الاوسط من المناطق المحورية والسترتيجية ونقطة ربط مهمة للمنظومة والشبكة الكهربائية”.

وأضاف أن “ان هذه الخطوات هي بإطار التوجه الحكومي لتقليل الاعتماد على الغاز والوقود الأحفوري ، وضغط النفقات التشغيلية لشراء الوقود والغاز”، حاثاً “الفريق الوزاري والشركة على الاسراع بالتنفيذ ضمن المرحلة الأولى وسنعقبها بخطوات سريعة ومدروسة للمرحلة الثانية، وان هذه المشاريع ادرجت على خطة الوزارة للسنوات الثلاث”.

وأشار إلى أن “شنغهاي من الشركات الكبيرة والمهمة وندعوهم للسرعة، خصوصاً إننا لمسنا منهم الجدية بالعمل والإنجاز”.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للشركة اعتزازه بالعمل بالسوق العراقية وسوق الطاقة، وتجربتها الرائدة بمحطة واسط الحرارية”، لافتا إلى أن “هذه الخطوة تعد بالمهمة، وهي مسار حقيقي وواضح لوزارة الكهرباء لتدعيم بناها التحتية، وعلاقاتنا متينة وتأريخية من حيث البلدين والشعبين والعمل المشترك”.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يجري عدداً من الاتصالات الهاتفية مع الحجاج العراقيين للاطمئنان على أوضاعهم

اجرى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني عدداً من الاتصالات الهاتفية مع الحجاج العراقيين للاطمئنان على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *