العراق وتركيا يتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة المياه

اتفق النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي والسفير التركي علي رضا كوناي، اليوم الخميس، على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة مشكلة المياه.

 

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته “الغدير”: إن” النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، في مقر إقامته اليوم الخميس السفير التركي لدى العراق علي رضا كوناي”، مبينا، أنه” جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من المواضيع المهمة، بينها الاعتداءات والاستفزازات السويدية لمشاعر ملايين المسلمين”.

ودعا المندلاوي” اتحاد برلمانات الدول الإسلامية إلى عقد اجتماع عاجل لاتخاذ موقف موحد إزاء السويد ولأي دولة تسمح بالتجاوز على كتاب الله عز وجل”، مشددا على” أهمية أن يكون هناك موقف مشترك بين العراق وتركيا وكل الدول الإسلامية إزاء هذه الخطوات غير المسؤولة لحكومة السويد”.

تم التباحث حول ملف المياه، وما ألحقه من أضرار جسيمة بعدة قطاعات كالزراعة والاقتصاد، حيث تم التأكيد على ضرورة أن يأخذ العراق حصته الكافية من الإطلاقات المائية القادمة من تركيا، والاتفاق على تشكيل لجان عمل مشتركة للوقوف على احتياجات العراق الفعلية من المياه، ومعالجة هذا الملف بالطريقة التي تعزز آفاق التعاون بين البلدين والشعبين وتضمن حق العراق الكامل من المياه.

شاهد أيضاً

الاستخبارات تضرب معاقل تجار مخدرات وتقبض على 18 مطلوبا في محافظات متفرقة

اعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الاحد، ضرب معاقل تجار المخدرات، فيما اطاحت بـ(١٨) مطلوباً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *