وزير العمل: إجراءاتنا رفعت مستوى العراق 20 درجة في إحصائية نسبة الفقر

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن خطط لإخراج الرعاية الاجتماعية إلى سوق العمل عبر القروض الميسرة، بينما أشار إلى الإجراءات المتخذة التي رفعت مستوى العراق 20 درجة في إحصائية نسبة الفقر.

وقال الأسدي، في تصريح تابعته (الغدير): “لدينا خطط في جميع المجالات، وباشرنا في حملة البحث الاجتماعي الكبرى بداية العام الحالي، إذ تمّ بحث مليون و100 ألف عائلة حتى الآن، والعملية مستمرة”، لافتاً إلى، أن “الوزارة باشرت بإطلاق الوجبات الشهر الماضي وأطلقت وجبتين لـ180 ألف مشمول جديد بالرعاية الاجتماعية”.

وأضاف الأسدي، أن “لدينا خططاً لإخراج الرعاية الاجتماعية إلى سوق العمل من خلال القروض الميسرة التي تمنح لهم”، موضحاً أنه “تم إقرار صندوق القروض 400 مليار دينار لهذا العام ضمن موازنة 2023، إذ سنعمل على أن تكون هذه القروض للمشاريع الحقيقية لتشغل عشرات الآلاف للعاطلين”.

وأشار إلى أن “الوزارة وضعت منهجاً بما يتعلق بالتفتيش لمتابعة العمال الأجانب وتطبيق قانون العمل الذي ينص على أن أمام كل عامل أجنبي يجب أن يكون عاملاً عراقياً”، لافتاً إلى أنه “من خلال هذه الخطوات ارتفع العراق 20 درجة من حيث درجات الفقر حسب آخر تقرير للأمم المتحدة حيث كان العراق بالمرتبة 86 ووصل الآن إلى 66، وسنستمر بعملنا حتى يصل العراق إلى مراحل متقدمة”.

شاهد أيضاً

سياسي يحذر من مخططات سفارة واشنطن لتهديد المجتمع العراقي

حذر السياسي المستقل عباس المالكي، الثلاثاء، من مخططات السفارة الامريكية واستقطابها للشواذ من اجل تهديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *