النزاهة تضبط منتسباً أمنياً أوهم مواطناً بقدرته على إلغاء أمر قبض صادر بحقه

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، ضبط منتسب في القوات المسلحة متلبس بالرشوة، مشيرة إلى أن المتهم أوهم أحد المواطنين باستطاعته إلغاء أمر قبض صادر بحقه وفق المادة (4) إرهاب.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته (الغدير)، أن” مكتب تحقيق الهيئة في ديالى ألّف فريق عمل؛ للتحري والتقصي عن معلومات وردت في شكوى لأحد المواطنين تفيد بتعرضه إلى ابتزاز ومساومة من قبل أحد الأشخاص على مبلغ مالي؛ مقابل إلغاء أمر قبض صادر بحق مواطن وفق المادة (4 إرهاب)”.
وأضافت، أن” الفريق، وبعد استحصاله قراراً صادراً من محكمة تحقيق بعقوبة المختصة بقضايا النزاهة، نصب كميناً محكماً للمشكو منه، وتم الإيقاع به متلبساً بتسلم مبلغ الرشوة من المشتكي؛ مقابل تعهده بإلغاء أمر قبض صادر بحقه”.
وتابعت، أن” التحقيقات الأوليَّة بيَّنت أن المتهم المضبوط منسوب إلى وزارة الدفاع- قيادة عمليَّات الجزيرة والبادية، لافتة إلى أنه منسب حالياً للعمل في المديريَّة العامة للاستخبارات والأمن في ديالى”.
ونوهت، بأن” المتهم سيق بصحبة محضر الضبط الأصولي بالعمليَّة والمبرزات، إلى قاضي التحقيق الخافر؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة، وتقرير مصير المتهم”.

شاهد أيضاً

السوداني للصحفيين في عيدهم: العمل المهني مسؤولية كبرى وخير مساند للحكومة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن العمل الصحفي المهني مسؤولية كبرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *