عبطان يشخص اسباب تردي ملف الكهرباء طيلة السنوات السابقة

اشاد رئيس تجمع اقتدار عبد الحسين عبطان، اليوم الاربعاء، بالخطوة التي اقبلت عليها الحكومة العراقية بخصوص ازمة الكهرباء، فيما شخص اسباب تردي ملف الكهرباء طيلة السنوات السابقة.

واشار عبطان في تصريح تابعته “الغدير” : بإن “العراق يعيش أزمة كهرباء منذ 2003 عندما كان الناتج 2150 ميگاواط وإلى يومنا هذا، مع أن الإنتاج وصل الى 24000 ميگاواط، وإن هذا القطاع استنزف اموالاً طائلة خلال 19 سنة الماضية حيث لا يمكن قياس ما ينتج بحجم الأموال المصروفة”.

واوضح ان “أسباب كثيرة تقف خلف هذا الإخفاق لا نريد التطرق لها، ولكن بالتأكيد احد أهم الأسباب هو الإختيار السيء لعدد من الوزراء الذين تصدوا لوزارة الكهرباء منذ عام 2003”.

وبين ان “الحكومة الحالية وأنا لست بصدد الدفاع عنها لكنها ورثت هذه الأزمة من الحكومات السابقة وعليها ايجاد الحلول الستراتيجية وأهمها تأمين الغاز من حقول النفط العراقية وإيقاف الإستيراد وهذا يتطلب وقت ليس بالقليل، إضافة لبعض الحلول السريعة لعبور الأزمة وتخفيف المعاناة عن الشعب في أيام الحر اللاهب، وهو ما قامت به الحكومة يوم أمس بتخليص العراق من القيود الأمريكية المفروضة على استيراد الغاز الإيراني”.

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *