اجتماع حكومي أممي يبحث جاهزية خوادم قاعدة بيانات البطاقة التموينية الإلكترونية

بحث اجتماع حكومي أممي، اليوم الثلاثاء، جاهزية خوادم قاعدة بيانات البطاقة التموينية الإلكترونية.

وذكرت وزارة التجارة، في بيان تلقته “الغدير”، أن “وزير التجارة أثير داود الغريري، ترأس اجتماعاً لفريق أتمتة البطاقة التموينية بحضور وكيل الوزارة للشؤون الإدارية ستار الجابري، والإدارات العامة في دوائر التخطيط والمتابعة والرقابة التجارية والقانونية والادارية والشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وممثلي برنامج الغذاء العالمي مع وفد مركز البيانات الوطني، لبحث جاهزية خوادم البيانات (server) مع إمكانية استضافة نسخة احتياط لدى مركز البيانات الوطني “.

وقال الغريري، خلال الاجتماع إن “الغاية الاساسية هي تسريع عمليات التحديث لقاعدة بيانات البطاقة البطاقة التموينية الالكترونية وبكل محافظات البلاد ومن ثم البدء بمرحلة جديدة في عمليات الاستهداف للفئات المستحقة من خلال تغيير ثقافة واسلوب الدعم الحكومي وذلك تنفيذاً للبرنامج الحكومي وضمن التوقيتات الزمنية”.

وأكد على “ضرورة رسم خطة وسياسة العمل لتحقيق أعلى المستويات باعتباره المشروع الوطني للحفاظ على المال العام”.

وبحسب البيان، “جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تطوير الخادم بما يلائم عمل النظام وتسريع عمله وعملية الطبع وتحديث معلومات العوائل لإنجاز طبع بيانات جميع المحافظات بشكل تتابعي وحسب ماجاء بفقرات البرنامج الحكومي”.

وأشار البيان إلى أن “الاجتماع تناول كذلك مناقشة توفير الإمكانات التي تدعم عمل الأتمتة والخدمات الأمنية لتشفير البيانات وحمايتها “.

من جانبهم، أكدوا ممثلي برنامج الأغذية العالمي على “جاهزية أجهزة ( server) فضلاً عن طلبهم من وزارة التجارة تهيئة ملاكات فنية لتدريبها على على عمل النظام وحيثياته لغرض تسليمهم البرنامج بالكامل خلال المرحلة القادمة”.

 

شاهد أيضاً

الأنواء الجوية: العراق يتعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر

أكدت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاحد، أن العراق تعرض إلى منخفض جوي من البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *