رغم موجة الإدانة العالمية لحرق القرآن فيها . . السويد تأذن لعملية حرق جديدة لكتب دينية

أُعْلِن في السويد عن منح الإذن لتنظيم مسيرة جديدة يحرق فيها “نص ديني” في إحدى الساحات المركزية لمدينة هيلسينغبورغ جنوبي البلاد.

وذكرت مصادر مطلعة أن الشرطة السويدية منحت الإذن بتنظيم مسيرة لـ”حرق نص ديني” في مدينة هيلسينغبورغ جنوبي البلاد ، وذلك ظهر الـ 12 من تموز في إحدى الساحات المركزية بالمدينة.

ونقلت المصادر عن ماتياس سيغفريدسون رئيس الشرطة في المنطقة الشمالية الغربية من مقاطعة سكاين ، قوله إن “في تقييمنا ، يمكن تنفيذ الأمر بطريقة موثوقة وآمنة”.

وفي وقت سابق ، وردت أنباء بتلقي الشرطة السويدية ثلاثة طلبات لتنظيم مظاهرات في ستوكهولم وهيلسينغبورغ ، حيث “تشمل حرق كتب دينية وأن إحدى المظاهرات تتعلق بحرق المصحف الشريف أمام مسجد ستوكهولم ، ويريد المنظمون عقدها في أقرب وقت ممكن”.

وقال ماتياس سيغفريدسون ، رئيس شرطة الشمال الغربي ، “من وجهة نظرنا ، ربما لا يكون هذا موجها ضد أي دين بعينه ، ولكنه جزء لا يتجزأ من تطبيق حرية التعبير والمناقشة التي تدور حولها الآن”.

وكانت مدينة ستوكهولم السويدية شهدت نهاية شهر حزيران الماضي قيام لاجئ عربي من أصول عراقية بحرق نسخة من القرآن الكريم بحماية كاملة من الشرطة السويدية تحت عنوان “ضمان حرية التعبير عن الرأي”.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مقارنة بالأعوام الماضية’… كربلاء المقدسة تعلن تسلم كميات غير مسبوقة من الحنطة

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، تسلم كميات غير مسبوقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *