مستشار الأمن القومي يشدد على أهمية استغلال فرص الذكاء الاصطناعي لخدمة المجتمع

أقامت مستشارية الأمن الوطني العراقي ورشة عمل تخصصية حول الذكاء الاصطناعي برعاية مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي وحضور عدد من الشخصيات الرسمية المختصين.

وذكر بيان للمستشارية أنها أقامت وبالتنسيق مع مكتب رئيس مجلس الوزراء ، أقامت الخميس في مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية ورشة عمل تخصصية حول الذكاء الاصطناعي ، بعنوان (أهمية الذكاء الاصطناعي واستخداماته في العراق) بمشاركة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الذكاء الاصطناعي د. ضياء الجميلي ، وممثلين عن رئاسة الجمهورية ومجلس النواب والوزارات والجامعات وعدد من المتخصصين.

وافتتح الأعرجي أعمال الورشة بكلمة أشار خلالها إلى ضرورة الاهتمام بالتطور السريع والكبير في مجال الذكاء الاصطناعي ومدى إمكانية الاستفادة من هذا العلم إيجابيا في المجالات التي تخدم البلد لاسيما الاستفادة منه في مجالات الزراعة والصحة والاقتصاد والتعليم وكذلك في الجانب الأمني.

وشدد الأعرجي في كلمته على أهمية استغلال الفرص التي يتيحها الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع مع مراعاة عدم تأثيرها على الفرد لاسيما أن الذكاء الاصطناعي قد ترافقه الكثير من الجوانب السلبية التي قد تضر بالواقع المعيشي للإنسان.

وشهدت أعمال الورشة مناقشة عدد من البحوث العلمية والخروج بتوصيات ومقترحات ، كما تم تحديد جدول زمني لمتابعة تنفيذ وإعداد النشاطات اللاحقة والمتعلقة بهذا الجانب.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

صنعاء تحذر أمريكا من أي تصعيد ضد أمن واستقرار اليمن

حذر المجلس السياسي الأعلى بصنعاء،في اجتماعه اليوم الثلاثاء، برئاسة مهدي المشاط رئيس المجلس، من أي تصعيد أمريكي عدائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *