لدى استقابل وفد الخارجية الايرانية .. رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة تعزيز التعاون في مجالي الطاقة والتجارة

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء،  ضرورة تعزيز التعاون مع ايران في مجالي الطاقة والتجارة

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته “الغدير” ، أن ” رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء في قصر بغداد، وفد وزارة الخارجية الإيرانية برئاسة وكيل الوزارة للشؤون السياسية علي باقري كني”.

وبحب البيان، “نقل باقري كني تحيات وتقدير الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والقيادة الإيرانية إلى رئيس الجمهورية، فيما حمّل الاخير، باقري كني تحياته وتقديره إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي وإلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والقيادة الإيرانية، متمنيا دوام الازدهار والتقدم للشعب الإيراني”.

وأكد رئيس الجمهورية، “أهمية العلاقات المتينة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين في مختلف المجالات كونها تصب في مصلحة المنطقة”، لافتا إلى ضرورة تعزيز التعاون في مجالي الطاقة والتجارة”.

وأعرب رشيد، عن “شكره للجمهورية الإسلامية على مواقفها الداعمة للعراق”، مؤكدا “أهمية التنسيق والتعاون بين البلدين الجارين في القضايا ذات الاهتمام المشترك”، فيما اشار إلى أن “انفتاح الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دول المنطقة وإعادة العلاقات مع السعودية يعد عاملا إيجابيا لترسيخ الأمن والسلام”.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية، “أهمية تطوير العلاقات بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين، وأن العراق وإيران يمتلكان تاريخا كبيرا من التعاون المشترك”.

وأشار، إلى “إمكانات البلدين الكبيرة ودورهما المحوري بالمنطقة في ترسيخ  الأمن والاستقرار”، معبرا عن “شكره وتقديره لحرص الرئيس على تعزيز العلاقات بين البلدين والنظرة البناءة والاستراتيجية بشأن التطورات في المنطقة”، فيما اشاد “بمواقف الرئيس الراحل مام جلال طالباني ودعمه للعلاقات بين البلدين”.

وأكد الرئيس رشيد، أن “الراحل مام جلال كان يعتبر التعاون والتنسيق مع إيران الركيزة الأساس لتثبيت الأمن في المنطقة”.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية برئاسة السوداني لمناقشة جداول الموازنة

عقد مجلس الوزراء، اليوم الأحد، جلسة استثنائية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *