نائب يدعو الحكومة لدعم القطاع الخاص والاستثمار في البلد لتحقيق السيادة الاقتصادية

دعا عضو اللجنة المالية النيابية معين الكاظمي، اليوم الاثنين، حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لدعم القطاع الخاص والاستثمار في البلد لتحقيق السيادة الاقتصادية والتي دعا لها قيس الخزعلي خلال خطبة عيد الاضحى المبارك.  

وقال الكاظمي في حديث لـه تابعته “الغدير”، إن “تحقيق السيادة الوطنية في العراق بالمجال الاقتصادي يعتبر جانب مهم واساسي للسيادة السياسية للبلد”، مبينا أن “هذه الخطوات المطلوب اتخاذها من حكومة السوداني لتطبيق البرنامج الحكومي الذي دعا الى دعم القطاع الخاص والاستثمار في البلد وعدم الاعتماد على بيع النفط”.

وتابع “بذلك يكون هناك انتاج وطني داخلي بالمجال الصناعي والزراعي يغنينا عن الاستيراد من الخارج ويغنينا عن الحوالات البنكية لبيع 250 مليون دولار يوميا من نافذة العملة”، مشرا الى أنه “بدل من ذلك يكون استيراد لخطوط انتاجية تطور الصناعة الداخلية والزراعة وتستقطب الايدي العاملة في البلد”.

وأكمل، “بذلك ينفتح الطريق للسيادة الوطنية في المجال الاقتصادي تدريجيا”، لافتا الى أنه “يجب ان يكون هناك تضامن شعبي سياسي برلماني حكومي على هذا المنهج للعمل على اساسه بدلا من الاقتصاد بالريع النفطي والاعتماد على الاستيراد من الخارج”.

شاهد أيضاً

حماس ترفض “الرصيف المائي” وتدعو للابتعاد عن الحلول الترقيعية في إدخال المساعدات لغزة

أكّدت حركة حماس أنّ أي طريق لإدخال المساعدات بما فيه الرصيف المائي “ليس بديلاً عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *