نائب عن كتلة بدر يؤكد ان القوات الأمريكية في العراق احتلال و تشكل خطراً كبيراً

أكد عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية، النائب عن كتلة بدر النيابية كريم عليوي المحمداوي، أن تواجد القوات الأمريكية المحتلة في العراق، تشكل خطراً عليه.

فيما شدد على أهمية ان يكون هناك موقف حاسم وجاد وقوي من رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي في إنهاء ملف تواجد القوات الامريكية.

وقال عليوي في تصريح صحفي تابعه موقع الغدير: “مع قرب بدء المرحلة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، وزيارة الكاظمي الى الولايات المتحدة فإننا نتخوف من حصول ضغوطات امريكية على رئيس الوزراء بشأن ملف انسحاب القوات الاجنبية”.

وأضاف: “ما نتمناه ان يكون هناك موقف حاسم وجاد من الكاظمي في انهاء ملف تواجد القوات الامريكية وفقا لما جاء في قرار مجلس النواب في هذا الشأن”.

وتابع قائلاً: “وجود القوات الامريكية سيشكل خطراً على العراق وعنصر مباغتة للدول المجاورة، بالتالي فإن هذا التواجد سيجعل العراق غير مستقر كون تلك القوات لديها عداوات مع دول الجوار وخصوصا ايران، بالتالي فإن إنهاء وجود تلك القوات على أراضينا سيكون مفتاح الاستقرار للبلد، على اعتبار ان كل مشاكل العراق سببها تلك القوات”.

وشدد النائب عن كتلة بدر النيابية كريم عليوي المحمداوي على ان “الشعب العراقي رافض لتواجد القوات الامريكية والبرلمان اتخذ قرارا بهذا الشأن، بالتالي فان الحكومة عليها ان يكون هذا الملف هو المحور الأساس في الحوار مع واشنطن”.

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم، الحائز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *