الرافدين يطلق قرض 150 مليونا للأطباء وذوي المهن الصحية

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، عن إطلاق قروض تمويل ذوي المهن الصحية البالغة 150 مليون دينار لتمويل انشطتهم وتطوير مشاريعهم. 


وقال بيان للمصرف تابعته ( الغدير ) “تقرر منح قروض 150 مليون دينار، كحد أعلى لذوي المهن الصحية من ( الأطباء – أطباء الأسنان – الأطباء البيطريين – الصيادلة – أصحاب المختبرات – أصحاب المذاخر الطبية – الكيميائيين – والتقنيات الطبية – المتقاعدين من أصحاب المهن المذكورة)”.
وأضاف، أن “المصرف أصدر ضوابط وتعليمات القرض وفق التقسيمات المالية التي تبدأ من 25 مليون دينار لغاية 50 مليون دينار، وتكون مدة تسديد القرض 5 سنوات وبضمان (الماستر كارد) إضافة إلى كفيل موظف مدني من دوائر الدولة، موطّن لدى المصرف حصراً على أن يغطي القسط الشهري والفائدة 50 بالمئة من صافي راتبه، فضلاً عن ضمان رهن العقار المقدم من قبل المقترض لصالح المصرف”.
وتابع البيان، أن “ما زاد عن 50 مليون دينار ولغاية 150 مليون دينار تكون مدة التسديد 8 سنوات وبكفالة (الماستر كارد) إضافة الى كفيل موظف مدني من موظفي دوائر الدولة موطن لدى المصرف حصراً على أن يغطي القسط الشهري والفائدة 50 بالمئة من صافي راتبه إضافة الى رهن العقار المقدم من قبل المقترض لصالح المصرف”، مبيناً أن “نسبة الفائدة 5 بالمئة”.
وأشار إلى أنه “في حالة قيام المقترض بتسديد كامل مبلغ القرض السابق ولا يوجد عليه أي مؤشرات من ناحية التلكؤ بالتسديد يمنح القرض مرة ثانية وللغرض نفسه”.انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات

أصدرت محكمة جنايات ذي قار، اليوم الأحد، حكماً بالسجن المؤبد بحق تاجر مخدرات عن جريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *